ملتقى اليمنيين في مانشستر.. احتفالية روحية وثقافية

ملتقى اليمنيين في مانشستر.. احتفالية روحية وثقافية

آخر تحديث : السبت 23 مارس 2024 - 9:51 مساءً

قريش:

مانشستر، المملكة المتحدة – حسين حارث 

 في أجواء مفعمة بالإيمان والمودة، احتضنت مدينة مانشستر كما في كل عام ، لقاءً رمضانيًا ضمن فعاليات “ملتقى لليمنيين بمانشستر”، الذي يهدف إلى تعزيز روابط الأخوة والمحبة بين أفراد الجالية اليمنية في هذا الشهر الفضيل.

photo 2024 03 20 10 17 59 - قريش

افتتح الملتقى بأدعية وابتهالات روحانية أداها المنشد يوسف جمان، ليغمر الخشوع قلوب الحاضرين. ومع حلول وقت أذان المغرب، تناول الحضور التمر والماء، ثم أقيمت صلاة المغرب بإمامة الأخ بسام الحمادي. عقب الصلاة، اجتمع الحضور حول مائدة غنية بأشهى الأطباق اليمنية، مقدمة بكرم من المطاعم والأسر اليمنية المحلية.

photo 2024 03 20 13 02 08 - قريش

تلا ذلك برنامج ثقافي، حيث قدم الأستاذ عبد الرحمن سيلان لفقرات البرنامج، بدءًا بخاطرة رمضانية للأستاذ عمر القصوص لامست قلوب الحاضرين وذكرتهم بقيم الشهر الفضيل ، وكلمة مؤثرة للدكتور خالد الكحلاني، رئيس الملتقى، الذي شدد على أهمية التواصل والتآلف بين أبناء الجالية، وضرورة دعم الشباب والأسر، والتحديات التي تواجههم في الغربة، مع التأكيد على الحفاظ على الهوية الإسلامية والثقافية .

photo 2024 03 20 15 14 43 - قريش

وفي ختام كلمته، وجه الدكتور الكحلاني الشكر لكل من ساهم ودعم الملتقى، مخصًا بالذكر الأخ محمد النميري من مطاعم حضرموت، ومطاعم ريدان، وسوبر ماركت لولو، والمطبخ اليمني بشتم هيل، والأستاذ على المشجري، رئيس منظمة الجالية اليمنية في مانشستر، لحضوره وتشجيعه للملتقى، داعيًا للجميع بالتوفيق والمغفرة في الشهر الكريم.

photo 2024 03 20 16 21 15 - قريش

أضفى حسان حارث جوًا من المرح على الملتقى بتقديمه مسابقات وألعاب تفاعلية للأطفال، وفي لحظة تألقت بالحماس ارتقي المنشد عبد القادر قوزع المنصة، ليأخذ الحضور فيعبر اروقة التراث اليمني العريق رحلة فنية مميزة تضمنت أناشيد دينية من التراث اليمني. واختتم اللقاء بصلاة العشاء والتراويح بإمامة القارئ أحمد سعد في جو ايماني مفعم بالسكينة والخشوع..

 والعاب - قريش
كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com