وفاة محمد الفارس ..آرمسترونغ العرب

وفاة محمد الفارس ..آرمسترونغ العرب

آخر تحديث : السبت 20 أبريل 2024 - 1:23 صباحًا

بيروت- قريش:

نعى السوريون في كل مكان فخرهم وعنوان تفوقهم، رائد الفضاء السوري محمد فارس، اليوم الجمعة، 19 نيسان ، عن عمر ناهز 73 عاما، في أحد مستشفيات غازي عنتاب التركية، بعد معاناة مع المرض. 

الراحل أطلقت عليه صحيفة “غارديان” البريطانية لقب “آرمسترونغ العرب”.اوكان قد نضم الثورة السورية منذ انطلاقتها عام 2011، وشارك في مظاهراتها وتعرض للخطر و كان داعما للحراك الثوري .وفي ذكرى الثورة السورية ظهر الراحل في فيديو موجه للسوريين من داخل المستشفى قال فيه: “أتمنى لكم التوفيق، أنتم الشباب أملنا في المستقبل، لا تيأسوا سننتصر بإذن الله تعالى”.

ولد اللواء “فارس” في حلب في 26 مايو 1951، ويعد أول رائد فضاء سوري صعد للفضاء ضمن برنامج الفضاء السوفييتي في مركبة الفضاء “سويوز” للمحطة الفضائية “مير” في تاريخ 22 تموز عام 1987 مع اثنين من رواد الفضاء الروس ضمن برنامج للتعاون في مجال الفضاء بين سوريا والاتحاد السوفيتي.

ونشر اللواء المنشق “محمد الحاج علي” على صفحته الشخصية “فيسبوك”: “انعي لكم وفاة اخي وصديقي رائد الفضاء السوري اللواء محمد فارس، رحمك الله انسك الله وعوضك الجنه.. اقدم أحر التعازي لأهله وذويه ولكل الضباط والشرفاء من ابناء سورية الذين ثاروا على نظام الاسد.. إلى جنان الخلد ايها الفارس النبيل”.

كرمه الاتحاد السوفييتي بعدة أوسمة لإنجازاته القيمة كوسام بطل الاتحاد السوفييتي في 30 تموز 1987 ووسام لينين،

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com