اجتماع السوداني وبارزاني على وقع هجوم مليشيا” إيرانية الولاء” لتخريب العلاقات

اجتماع السوداني وبارزاني على وقع هجوم مليشيا” إيرانية الولاء” لتخريب العلاقات

آخر تحديث : السبت 27 أبريل 2024 - 8:16 مساءً
0N4A8531 scaled 1 - قريش

بغداد- اربيل -قريش : 

دان رئيس اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني الهجوم الذي استهدف  حقل كورور في قضاء جمجمال لانتاج الغاز والذي يرجح ان المليشيات الشيعيج الموالية لايران عاودت  عملياتها لتخريب التقارب بين الحكومة العراقية وواشنطن بعد عودة محمد شياع السوداني رئيس الحكومة العراقية من  البيت الابيض وتوقيعه اتفاقيات مهمة هناك.. من وجهته كشف مسرور بارزاني رئيس الحكومة الكردية عن مقتل اربعة عمال وليس ثلاثة اجانب كما اذيع امس في الهجوم على حقل الغاز .

0N4A8537 scaled 1 - قريش

في غضون ذلك طار نيجيرفان بارزاني الى بغداد للقاء السوداني في اجتماع مقرر مسبقا لادارة الدولة ، . وقال بيان لرئاسة اقليم كردستان ان

اجتمع نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، اجتمع  مساء اليوم (السبت، 27 نيسان 2024) في بغداد، الى رئيس مجلس الوزراء الاتحادي العراقي محمد شياع السوداني.

وناقش الجانبان  بحسب البيان ذاته في اجتماعهما الأوضاع في العراق بصورة عامة وجهود وخطوات الحكومة الاتحادية العراقية في المجالات الخدمية والتنموية وفقاً لما جاء في البرنامج الحكومي وبهدف تحسين الأوضاع الخدمية والمعيشية للمواطنين في جميع أنحاء العراق.

وشدد الجانبان على أهمية مواصلة الحوار البناء بشأن الملفات المشتركة بين الحكومة الاتحادية العراقية وإقليم كوردستان، وسلطا الضوء على أحدث التطورات السياسية في البلد، حيث أكد الجانبان على أهمية استمرار دعم مساعي الحكومة الاتحادية على الصعيدين الداخلي والخارجي، وعلى تعزيز علاقات أربيل وبغداد، ورأيا أن تحقيق ذلك بحاجة لدعم ومساندة كل الأطراف السياسية العراقية.

وقال البيان انه عد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني زيارات نيجيرفان بارزاني لبغداد مهمة في سبيل حسم كل الملفات المشتركة. ومن جانبه، جدد رئيس إقليم كوردستان التعبير عن تقديره لخطوات رئيس الوزراء وإصراره على الحوار بين الأطراف كافة بهدف تحقيق الاستقرار السياسي في البلد.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com