حقوق الانسان وتطبيع جبل سنجار تتصدر مباحثات رئيس اقليم كردستان مع وكيلة الخارجية الأمريكية

حقوق الانسان وتطبيع جبل سنجار تتصدر مباحثات رئيس اقليم كردستان مع وكيلة الخارجية الأمريكية

آخر تحديث : الخميس 9 مايو 2024 - 2:48 مساءً

اربيل – قريش :

NB Shandi Wezareti Derewey USA 9 5 2024 scaled 1 - قريش

استقبل نيجيرفان بارزاني رئيس اقليم كردستان العراق قبل ظهر اليوم الخميس 9/5/2024 ازرا زييا وكيلة وزارة الخارجية الامريكية لشؤون الامن المدني والديمقراطية وحقوق الانسان.

و جرى في الاجتماع الذي حضره السفير الامريكي في العراق وعدد من مسؤولي الخارجية الامريكية، التأكيد على حماية حقوق الانسان،و تطوير الديمقراطية والحريات في اقليم كوردستان، وكذلك تمت مناقشة دور وتأثير المنظمات غير الحكومية في المجتمع ووضع النازحين واللاجئين والمكونات.

وتبادل الجانبان الآراء حول بعض الانتقادات والنواقص في مجال حقوق الانسان والحريات واتفقا في الرأي حول اهمية استمرار التعاون المشترك للاطراف ذات العلاقة للطرفين لتحسين هذه المجالات في اقليم كوردستان، واكد الطرفان ايضا على تنمية القيم المشتركة وحماية حقوق المكونات العرقية والدينية.

والى جانب التعبير عن التقدير لثقافة التعايش المشترك والتسامح والتنوع في اقليم كردستان، عبرت المسؤولة الامريكية عن استعداد الجهات المعنية في بلدها لتقديم الدعم والتعاون لاقليم كوردستان من اجل انماء وتطوير مجالات حقوق الانسان والحريات والديمقراطية ودور القانون واصفة اقليم كوردستان بالشريك المهم للولايات المتحدة.

وكان وضع الايزديين واهمية تنفيذ اتفاقية حكومة اقليم كوردستان والحكومة العراقية الاتحادية لتطبيع الاوضاع في سنجار، انتخابات برلمان كوردستان، العودة الطوعية للنازحين، احوال ومعيشة النازحين واللاجئين في المخيمات كان محورا آخر للاجتماع.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com