ماذا دارَ بين وزير خارجية الإمارات وزعيم المعارضة الاسرائيلية؟

ماذا دارَ بين وزير خارجية الإمارات وزعيم المعارضة الاسرائيلية؟

آخر تحديث : الخميس 2 مايو 2024 - 2:06 مساءً

بيروت -“ قريش”

التقى وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد، بحسب بيان وزارة الخارجية الخميس، ونقلته وكالة انباء الامارات الرسمية ، في أول لقاء إماراتي إسرائيلي معلن منذ اندلاع حرب غزة.

وقالت الخارجية الإماراتية في بيان إن الشيخ عبدالله ولبيد بحثا “آخر التطورات والمستجدات في المنطقة، ولاسيما الأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة”،

ويذكر ان لابيد ابرز الداعمين لمقترح إعادة السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس الى إدارة غزة، والتعاون معها كما يحصل في الضفة الغربية المحتلة.

وقال القناة الثانية الاسرائيلية في تعليقها اليوم ان لبيد يأمل دعم الامارات لتنفيذ نقل سلطة الرئيس عباس الى قطاع غزة وربط ذلك بمراحل الاعمار. وذكر التعليق ان الوزير الاماراتي اطلع من لبيد على اخر جهود الوساطة لاطلاق الرهائن الاسرائيليين.

وارسلت دولة الامارات مساعدات كبيرة الى قطاع غزة عبر مصر وانشأت مستشفيين في العريش ورفح ونقلت الاطفال المصابين بالسرطان من قطاع غزة الى مشافيها في الامارات. كما جرى منح جائزة الرواية العربية العالمية في -ابو ظبي – قبل ايام لرواية اسير فلسطيني في السجون الاسرائيلية، كانت بعنوان قناع بلون السماء .

وأضافت الخارجية الاماراتية في بيانها أن الوزير أشار خلال اللقاء إلى “الأهمية العاجلة للدفع نحو إيجاد أفق سياسي جاد لإعادة المفاوضات لتحقيق السلام الشامل القائم على أساس حل الدولتين”.

وبحسب البيان الاماراتي الرسمي، اكد الشيخ عبدالله على “أهمية العمل من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار وتجنب اتساع رقعة الصراع في المنطقة”.

من جانبه نشر يائير لبيد تدوينة على صفحته في موقع -اكس- قال فيها :

“التقيت بوزير الخارجية الإماراتي (عبد الله بن زايد) وقلت له إن الأمر الأكثر إلحاحا هو إعادة المختطفين إلى ديارهم”

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com