تركيا ترفع الحظر عن مطار السليمانية.. بعد ترتيبات أمنية

تركيا ترفع الحظر عن مطار السليمانية.. بعد ترتيبات أمنية

آخر تحديث : الإثنين 29 أبريل 2024 - 11:51 صباحًا

اسطنبول – السليمانية – قريش:

افاد مصدر تركي مطلع بأن السلطات الجوية المدنية التركية تلقت امرا من الجهات العليا بشأن العمل على اعادة الرحلات الجوية الى مطار السليمانية بعد توقف عدة سنوات بسبب الازمة بين الحكومة التركية وحزب الاتحاد الوطني الكردستاني . وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه كونه غير مخول ان زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى اربيل ولقائه مع القيادات الكردية كانت سببا للموافقة على اعادة فتح المطار .

واضاف المصدر ان الرئيس التركي تلقى تاكيدات من بافل طالباني زعيم حزب الاتحاد الوطني ومقره السليمانية في انه لا يقدم اي دعم لحزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا، وان العلاقة مع قوات سوريا الديمقراطية -قسد- في حدود التنسيق مع الامريكان الداعمين لـ” قسد” ليس اكثر وليس لذلك علاقة بأي موقف عدائي نحو تركيا .

وحضر قوباد طالباني الشقيق الاصغر لبافل طالباني الاجتماع الذي عقده الرئيس التركي مع رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ورئيس الحكومة الكردية مسرور بارزاني.

لكن المصدر لفت الى ان هناك اجراءات امنية جديدة منها حضور بعثة خاصة بأمن المطارات الى السليمانية وان من الممكن ان يكون لها تمثيل دائم في مطار السليمانية وتكون متخصصة بمتابعة الرحلات الذاهبة الى اسطنبول وانقرة والقادمة منهما، وقد وافقت ادارة السليمانية على ذلك .

وختم المصدر بالقول ان اجراءات فتح المطار تحتاج الى بضعة اشهر مقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com