أمير قطر مستقبلاً الموفد البحريني .. هواجس قلق بشأن القمة لم تجد إجابات حاسمة

أمير قطر مستقبلاً الموفد البحريني .. هواجس قلق بشأن القمة لم تجد إجابات حاسمة

آخر تحديث : الخميس 25 أبريل 2024 - 8:18 مساءً

قريش: بيروت-

استقبل أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الخميس، وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني وبحث معه عدة قضايا بينها تمثيل قطر في مؤتمر القمة العربية الذي سيعقد في المنامة . كما جرى بحث سُبل تطوير العلاقات بين البلدين، وذلك خلال استقبال أمير قطر للوزير البحريني بمناسبة زيارته للبلاد.

وتتعامل الدوحة بترحاب مع الزياني اذ تسجل له مواقفه المتزنة في كل الازمات الخليجية السابقة، بحسب دبلوماسي قطري في بيروت.

وعلى الرغم من قمة العلا للمصالحة الخليجية الا ان الزيارات بين الزعماء الخليجيين عليها علامات استفهام في شحتها، اذ لم يزر ملك البحرين ، دولة قطر حتى الان.

وتستضيف مملكة البحرين، في السادس عشر من مايو – آيار المقبل، أعمال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثالثة والثلاثين، وذلك للمرة الأولى في تاريخ انعقاد القمم العربية العادية والطارئة.

و اعلن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، ، في كلمته أمام القمة العربية السابقة في دورتها الثانية والثلاثين، التي عقدت بمدينة جدة في السعودية، عن ترحيب مملكة البحرين باستضافة القمة على أرضها

ويقول الدبلوماسي لمراسلة – قريش – انه لا يستبعد ابدا تأجيل موعد القمة العربية اذا تدهورت الاوضاع في غزة واجتاحت اسرائيل رفح كما تهدد بجدية منذ ايام . واضاف ان المنامة تريد حضورا كبيرا من المعلمات الخليجية خاصة لكن عدم حضور امير قطر لو حدث ، فإن الاجواء ستبدو غير صافية تماما. واكد الدبلوماسي ان البحرين تراهن على ثقل السعودية وحضور ولي العهد الامير محمد بن سلمان.

وقالت «وكالة الأنباء القطرية»، إن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، استقبل بمكتبه في قصر لوسيل اليوم، وزير خارجية البحرين والوفد المرافق له، حيث جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وسبل تنميتها وتطويرها.

وحضر المقابلة الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري.

وكان وزير الخارجية البحريني وصل صباح اليوم إلى الدوحة في زيارة رسمية

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com