إردوغان وبارزاني في أربيل .. مناقشة تفاهمات التعاون العراقية التركية ودور كردستان- لقطات مصورة

إردوغان وبارزاني في أربيل .. مناقشة تفاهمات التعاون العراقية التركية ودور كردستان- لقطات مصورة

آخر تحديث : الإثنين 22 أبريل 2024 - 11:11 مساءً

بغداد- اربيل -قريش:

بعد اجراء محادثات مهمة وتوقيع تفاهمات سياسية وامنية واقتصادية ، في بغداد نهار الاثنين 22 نيسان ،غادر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ليحل مع وزير خارجيته والوفد الرئاسي في اربيل عاصمة اقليم كردستان حيث استقبله في مطار اربيل الدولي رئيس اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني ومعه رئيس حكومة الاقليم مسرور بارزاني .

وقوباد طالباني نائب رئيس الحكومة الكردية وكبار المسؤولين في الاقليم.

فيما كانت قلعة اربيل التاريخية تضيء بالعلم التركي فوقها تقديرا لزيارة الرئيس اردوغان.

NB Receb Teyib Edoxan3 22 4 2024 - قريش

و جرى خلال اجتماع ضم الجانبين التركي والكردستاني التباحث بشأن زيارة الرئيس أردوغان اليوم إلى بغداد ولقاءاته واجتماعاته مع كبار المسؤولين العراقيين، وعلاقات تركيا مع العراق وإقليم كوردستان وخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والتعاون الأمني.

NB Receb Teyib Edoxan11 22 4 2024 scaled 1 - قريش

وعبر نيجيرفان بارزاني خلال الاجتماع عن رغبة إقليم كوردستان في تطوير علاقاته مع الجمهورية التركية في المجالات كافة، مؤكداً أن إقليم كوردستان سيظل كما كان دائماً عامل أمان واستقرار في المنطقة، وأثنى بارزاني على تعاون ودعم تركيا لإقليم كوردستان في الأوقات الصعبة.

NB Receb Teyib Edoxan5 22 4 2024 - قريش

وفي الاجتماع، أكد مسرور بارزاني رئيس الحكومة في اربيل على استعداد حكومة إقليم كوردستان لتطوير العلاقات والتعاون المشترك الاقتصادي والتجاري مع تركيا، كما تحدث عن فرص العمل والاستثمار المتاحة للشركات التركية في جميع المجالات، وأشاد بمواصلة هذه الشركات أعمالها وتنفيذ مشاريعها حتى في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

NB Receb Teyib Edoxan8 22 4 2024 - قريش

من جهته، أكد الرئيس أردوغان على مواصلة تركيا دعمها للعراق وإقليم كوردستان، وعلى استعدادها للتعاون المشترك والمزيد من التطوير للعلاقات مع العراق وإقليم كوردستان في كل المجالات، وشدد اردوغان على ضرورة وأهمية حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة وحسم المشاكل وضمان حقوق المكونات.

NB Receb Teyib Edoxan10 22 4 2024 scaled 1 - قريش

وجرى مناقشة مجمل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين تركيا والعراق، وحماية أمن الحدود، والتصدي للإرهاب وحزب العمال الكردستاني المحظور، وأحدث التطورات على صعيد المنطقة بصورة عامة.

NB Receb Teyib Edoxan11 22 4 2024 scaled 2 - قريش
NB Receb Teyib Edoxan14 22 4 2024 scaled 1 - قريش
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com