دعم الوصول الى المعلومات يتصدر رسالة نيجيرفان بارزاني في عيد الصحافة الكردية

دعم الوصول الى المعلومات يتصدر رسالة نيجيرفان بارزاني في عيد الصحافة الكردية

آخر تحديث : الإثنين 22 أبريل 2024 - 1:19 مساءً

اربيل – قريش :

NB2 - قريش
رئيس اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني

احتفلت اليوم -الاثنين ، الصحافة الكردية بيوم تأسيسها السنوي الذي يتخذ من ذكرى مرور 126 عاما على صدور جريدة كردستان موعدا سنويا لها . وبهذه المناسبة اكد رئيس اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني في رسالة تهنئة للصحافة الكردية انه يجدد دعمه للصحفيين للوصول الى مصادر المعلومان بطريقة منصفة وبلا تمييز مع منح الصحفيين التسهيلات التي تساعدهم في العمل الاعلامي المهني. وفي الاتي نص رسالة رئيس الاقليم. ،

في الذكرى السادسة والعشرين بعد المئة للصحافة الكوردية واصدار العدد الاول لجريدة (كوردستان) من قبل المرحوم (الأمير مقداد بدرخان) والذكرى السادسة والعشرين لتأسيس نقابة صحفيي كوردستان، اقدم تهاني الحارة لجميع صحافيي كوردستان وارجو لهم النجاح.

وفي هذه الذكرى، أؤكد على تأمين الارضية والبيئة الملائمة للعمل الاعلامي، وتقديم التسهيلات لوصول الصحفيين لمصادر المعلومات من دون تمييز، والابتعاد عن فرض القيود والعراقيل عليهم لكي يلعب الصحفيون دورهم المهني بمسؤولية في مراقبة المؤسسات ورفع المستوى الثقافي للمواطنين وصناعة الرأي العام، وان يغدو عاملا وشريكا مهما في عملية بناء وتنمية الديمقراطية وتوعية المجتمع.

وبينما اؤكد على دعمي الكامل للصحفيين، ورأيي الثابت حيال حرية الصحافة والتعبير عن الرأي كمبدأ رئيس لاي مجتمع ديمقراطي حر، ادعو الصحفيين للالتزام بقانون العمل الصحافي وبالمهنية ومراعاة الصدق، التوازن، الحياد، وتجنب الاخبار المفبركة واللغة الخشنة، وكذلك ادعوهم لحماية السلم المجتمعي والاستقرار السياسي والحفاظ على المصلحة العليا للشعب والوطن.

وفي نفس الوقت نثمن ونقدر دور المنظمات المحلية والدولية المتخصصة في مراقبة وضع حرية الصحافة والتعبير في إقليم كوردستان، ونؤكد على تعامل الاطراف والجهات المعنية مع اي فرد في المجال الصحفي بموجب قانون الصحافة في كوردستان.

تحية لذكرى شهداء الصحافة والصحفيين الرواد في عهد الثورة والحرية الذين كرسوا حياتهم من اجل ايصال الحقيقة وتطوير الصحافة في كوردستان.

نيجيرفان بارزاني

رئيس إقليم كوردستان

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com