خامنئي يستقبل هنية.. مشاورات حول مفاوضات هدنة غزة وشروطها

خامنئي يستقبل هنية.. مشاورات حول مفاوضات هدنة غزة وشروطها

آخر تحديث : الأربعاء 27 مارس 2024 - 1:52 صباحًا

قريش:

أكد المرشد الايراني الاعلى علي خامنئي ان ارتكاب المجازر والابادة الجماعية بحق اهالي غزة في هذه المنطقة، تؤلم قلب كل انسان صاحب ضمير وقال: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تتردد في مجال دعم القضية الفلسطينية واهالي غزة المظلومين والمقاومين. 

وبحسب وكالة تسنيم الايرانية للانباء المقربة للحرس الثوري ، ان خامنئي اشاد خلال استقباله الثلاثاء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية “حماس” اسماعيل هنية  والوفد المرافق له  بالصمود المثالي لقوى المقاومة الفلسطينية وكذلك اهالي غزة مؤكدا  ” ان الصبر التاريخي لاهالي غزة في مواجهة جرائم ووحشية  الكيان الصهيوني والتي تتم بدعم كامل من الغرب، هو ظاهرة عظيمة منحت العزة للاسلام حقا وحولت القضية الفلسطينية الى القضية الاولى للعالم رغم أنف العدو”.

وقال مصدر مطلع ان هنية عرض اخر شروط هدنة غزة وتبادل الاسرى

كما قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس عقب لقاء وزير الخارجية الإيراني: إن إيران تقف في طليعة الداعمين لقضية فلسطين. 

 طهران - قريش

وأضاف هنية : لقد أظهر الشعب الفلسطيني بشكل عام مقاومة أسطورية وهذه المقاومة تظهر فخر شعبنا في مواجهة الجرائم والإبادة الجماعية.

وأوضح رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أنه رغم كل التكاليف الكبيرة إلا أن الكيان الصهيوني فشل في تحقيق أهدافه العسكرية واليوم يفقد الدعم السياسي والدولي، وذكر أن قراراً صدر أمس، رغم أنه متأخر، كان فيه بعض أوجه القصور.

ورأى  خامنئي بشأن موضوع دعم الراي العام الدولي وكذلك الراي العام في العالم الاسلامي خاصة العالم العربي لاهالي غزة  : ان الاجراءات الاعلامية والدعائية للمقاومة الفلسطينية كانت جيدة لحد الان ومتقدمة على العدو الصهيوني ويجب العمل أكثر فاكثر في هذا المجال.

وحيا المرشد الايراني ذكرى صالح العاروري أحد قيادات حماس والذي اغتالته اسرائيل في ضاحية بيروت وقال : ان هذا الشهيد الكبير كان شخصية بارزة اذ كانت الشهادة المباركة، مكافأة الهية لجهاده.

من جانبه أعرب  رئيس المكتب السياسي لحماس اسماعيل هنية في اللقاء عن شكره وتقديره للدعم الشعبي والحكومي الذي تقدمه ايران للقضية الفلسطينية خاصة اهالي غزة، مقدما شرحا عن أحدث التطورات الميدانية والسياسية لحرب غزة وقال : ان الصبر والصمود المثاليين لاهالي غزة وقوات المقاومة خلال الاشهر الـ 6 ، والناجم عن ايمانهم الراسخ أدى الى عدم تحقيق العدو الصهيوني لاي من اهدافه الاستراتيجية في حرب غزة.

واكد هنية ان عملية “طوفان الاقصى” حطمت اسطورة الجيش الذي لا يقهر وقد تكبد العدو الصهيوني اليوم و بعد مضي 6  أشهر خسائر فادحة وقتل واصيب  الالاف من القوات العسكرية لهذا الكيان، واضاف: ان حرب غزة هي حرب عالمية وان الهيئة الحاكمة في امريكا هي شريكة رئيسية لجرائم الصهاينة لانها تتولى مباشرة التوجيه الحربي للكيان الصهيوني.

وفي ختام اللقاء قال رئيس المكتب السياسي لحماس: نطمئن سماحتكم انه رغم  الممارسات الوحشية والجرائم والابادة الجماعية التي ترتكب في غزة، فان اهالي غزة وقوى المقاومة صامدون بقوة ولن يسمحوا للعدو الصهيوني بتحقيق ذرة من أهدافه.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com