آخر المرافقين في رواية أحادية لا شاهد لها عن خطة انقاذ صدام حسين من السجن الأمريكي ..

آخر المرافقين في رواية أحادية لا شاهد لها عن خطة انقاذ صدام حسين من السجن الأمريكي ..

آخر تحديث : السبت 25 ديسمبر 2021 - 10:41 صباحًا

قريش:

كشف آخر شخص من افراد الحماية الشخصية للرئيس العراقي الراحل صدام حسين عن خطة نسبها الى المقاومة العراقية التي انبثقت ابان الاحتلال الامريكي جرى اعدادها لإنقاذ صدام حسين حين كان معتقلاً لدى الجيش الامريكي في بغداد .

وهي اول رواية عن حدث لم يقع ، يجري الحديث عنه بعد سنوات طويلة من اعدام صدام ، ما تضعها تحت عين التدقيق والحاجة الى اسانيد وبراهين .

 وقال الشيخ سلوان المسلط من الحلقة الاقرب الى صدام حسين حتى اليوم الاخير قبل اعتقاله في مزرعة قيس النامق حيث كان يختبىء ،في حديث حصري الى قناة المحامي سليمان الجبوري على يوتيوب ان الخطة كانت تقتضي قطع الطريق الرئيسي بالشفلات الثقيلة الذي سينقل عبره صدام حسين من  زنزانته في المعتقل الى مبنى المحكمة التي كان يحاكم فيها.

 المسلط - قريش
لقطة من المقابلة

واضاف المسلط ان الخطة معدة بإحكام وان عددا كبيرا من شباب المقاومة وقادتها كان جاهزا لتنفيذها، وقد تم تهيئة بيوت خاصة في بغداد لاتمام الخطة بعد تخليص صدام. .

وقال المسلط ان الرئيس العراقي الراحل كان على علم بالخطة وتفاصيلها ، لكنه قرر الغاءها قبل وقت وجيز من تنفيذها حرصا على دماء ابناء المقاومة لأن نسبة نجاحها مستحيلة ، وانهم لن يترددوا عن قتل الرئيس اخر لحظة اذا شعروا ان عملية انقاذه ستنجح .

وقال المسلط ان العملية كانت عراقية مائة بالمائة نافياً ما تردد عن علاقة الزعيم الليبي الراحل العقيد معمر القذافي بها .

ولا يوجد اي تأكيد من مصادر اخرى لهذه الرواية ، التي لم يوضح المسلط كيف جرى مناقشة الخطة مع صدام حسين في معتقله من دون ان يلتقط الامريكان بأجهزتهم ذلك. وبحسب المراقبين فإن رواية المسلط محاولة للتخلص من عار التخلي عن صدام حسين من عشيرته واقرب المقربين اليه ومن حزبه ايضا.. وستبقى رواية المسلط تحتاج الى الاحتكام الى مصادر معنية، والا فإن الكلام لاقيمة له لأنه من دون دليل .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com