الفضيحة الجنسية في الداخلية والدفاع بالعراق.. أكبر من إقالة معن والعلاق والأفلام السرية وصلت بيروت ودبي

الفضيحة الجنسية في الداخلية والدفاع بالعراق.. أكبر من إقالة معن والعلاق والأفلام السرية وصلت بيروت ودبي

آخر تحديث : الجمعة 22 مارس 2024 - 10:36 مساءً

بغداد – أبو زينب المحمداوي 

قال مصدر مهم في حزب الدعوة في بغداد ان التحقيقات الأولية كشفت عن ان اشرطة فيديو لتسجيل علاقات جنسية لكبار الضباط في الداخلية ومكافحة المخدرات والجيش جرى تهريبها الى بيروت ودبي في الأسابيع الماضية فيما لاتزال اشرطة أخرى مجهولة المكان في بغداد والمدن الأخرى وبعضها يجهل المتورطون بتسجيلها اين ذهبت. وأضاف المصدر ان استخبارات حزب الله في لبنان اطلعت على جانب من تفاصيل الفضيحة. وان البيان الرسمي الحكومي ماكان ليصدر لولا ان جهات خارجية معنية بملف العراق اصبحت محيطة بتفاصيل ماجرى .

وبحسب مصدر أمني كبير اعتمد عليه محمد شياع السوداني رئيس الحكومة لاحتواء الفضيحة التي هزت القوات المسلحة بكل اصنافها، فإنّ من الصعب السيطرة على التداعيات بعد تدخل سريع من قيادات شيعية وسنية لمنع اعتقال نساء من ذوات النفوذ المعروف في اوساط السياسيين والحشد، على صلة بالفضيحة الجنسية.

فيما سارع رئيس الوزراء الى قرار عاجل في

احالة الفريق الركن سعد مزهر العلاق معاون رئيس الاركان للادارة واللواء الدكتور سعد معن مدير العلاقات العامة في الداخلية العراقية إلى أمرة الوزارة وذلك على خلفية ادارة صفحات وهمية لغرض الابتزاز بحسب بيان رسمي لكنهما اصبحا فعليا خارج الخدمة في انتظار قرار بشأنهما بناءا على تطورات التحقيق .

وقالت المصادر المطلعة ببغداد انه جرى وضع ضباطا في الواجهة وتحميلهم كل المسؤولية وليس جزءا منها وذلك لابعاد قيادات وعناصر فصائل شيعية مسلحة ومتنفذة عن الفضيحة بعد ثبوت تورطهم في الابتزاز الجنسي.

للقوات المسلحة يحيى رسول قبل يومين، والتي هي عبارة عن ضباط كبار في الدفاع والداخلية يمتلكون حسابات باسماء وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي تسيء الى القوات والقيادات الامنية وتبتز الضباط والمنتسبين.

وقال المصدر   إن “المتهمين بإدارة صفحة العميد الكاظمي هم كل من  نصير سالم عبيد، وتم القبض عليه، بالاضافة الى زياد عبد الغني محمد وهذا لم يقبض عليه حتى الان، وتنشر الصفحة بدعم وإشراف وإسناد سعد معن”.

وبين انه “فيما يخص المتهمين بإدارة صفحة شبح الدفاع، هم كل من مثنى علي عبد السادة وهو موقوف الان، ورسول عبد الهادي وهو ايضا موقوف، وتنشر الصفحة بدعم واشراف وإسناد من سعد العلاق”.

اما أبرز المتهمين الذين اعتقلتهم الاستخبارات العسكرية، فهم كل من مسؤول رتل حماية وزير الدفاع ضابط برتبة مقدم، ومعاون رئيس أركان الجيش للإدارة الفريق الركن سعد العلاق ومدير اعلامه، وضابط برتبة رائد في جامعة الدفاع للدراسات العسكرية، وضابط برتبة مقدم في الكلية العسكرية الأولى”.

أما في “الداخلية فتم اعتقال عدة منتسبين مقربين من اللواء سعد معن”.

وتكشفت المزيد من التفاصيل عن طبيعة نشاطات “شبكة الابتزاز الامنية” التي اعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة يوم الاربعاء الاطاحة بها، وادت الى نقل ضباط كبار إلى الامرة.

وفي الاثناء، اكدت مصادر ان الفريق الركن سعد العلاق، واللواء سعد معن في صدارة هذه القائمة التي ضمت اكثر من 14 اسما من ضباط برتب كبيرة متورطين بهذه الشبكة.

الشبكة تضم بلوغرات وفاشنستات واعلاميات معروفات، مرتبطات بقيادات امنية ونواب ووزراء سابقين ومسؤولين كبار ومدير قناة فضائية (ع.ط)”.

وبينت المصادر ان “الشبكة تعمل بكل الممنوعات وتتضمن اعمالهم هدايا عبارة عن سيارات وشقق ببوابة العراق لفاشنستات واعلاميات”، مبينة ان “الاعمال تتضمن الشذوذ والدعارة والابتزاز وتسويق بنات الليل والمشاهير الى رجال اعمال ونواب ووزراء”، فيما اوضحت المصادر ان “شاعرة واعلاميات وفاشنستات وقيادات بوزارة الداخلية وضابط بوزارة الدفاع جميعهم يقودون هذه الشبكة”.

وفي اول تعليق للعلاق على ما جرى توحي كلماته الى ظلم وقع عليه من دون ان يفصح عن حجم الفضيحة ومن فيها ، فهو احد الذين في موضع الخطر على حياتهم من متنفذين اكبر منهم في الدولة العميقة.

Screenshot 2024 03 22 at 01.09.13 - قريش



وضمت  الشبكة 14 ضابطاً برتب ألوية وعقداء ومقدمين ونقباء يديرون شبكات للابتزاز والتسقيط بمساعدة اعلاميين معروفين في شبكة الاعلام العراقي و بارتباطهم الوثيق بالحشد الشعبي والاطار التنسيقي الحاكم.

وقال المصدر الأمني الذي طلب عدم الإشارة الى اسمه ومنصبه، ان هذه القضية ليست وليدة اليوم وانما منذ فترة طويلة لكن التقارير الموكدة وصلت لرئيس الوزراء عن قيام ضباط في الداخلية بغلق ملفات المتورطين بتهريب المخدرات وعند تتبع خيوط ذلك تم اكتشاف تورط عصابات مع ضباط في الداخلية والدفاع باستخدام وجوه نسوية معروفة في التواصل الاجتماعي من اللاتي يحملن صفات فاشنيستات ويتنقلن بين العواصم. اذ يتم توظيف النساء وهن ثلاثة من مشاهير المتداول لايقاع بالضباط الذين يتولون ملفات مهمة واستدراجهن الى شقق في الكرادة والمنصور ببغداد وهناك تكون الشقق مجهزة بكاميرات سرية في غرف النوم . وبعدها تتم المساومات. وقال المصدر ان أكثر شيء هز السوداني نفسه هو اطلاعه على أفلام شذوذ جنسي في الشقق حيث يمارسون مع أسماء من العسكريين معروفة.

 واكتفى الناطق الرسمي للقوات المسلحة  اللواء قوات خاصة 
يحيى رسول عبدالله  بالقول في بيانه الرسمي  
انه : حسب توجيهات السيد القائد العام للقوات المسلحة، ومن خلال المتابعة الدقيقة لأي عمل يمسّ سمعة المؤسسة العسكرية والأمنية، وبعد تشكيل لجنة تحقيقية برئاسة وزير الداخلية وعضوية رئيس جهاز الأمن الوطني والمفتش العسكري لوزارة الدفاع، فقد توصلت التحقيقات إلى تحديد عناصر شبكة داخل المؤسسة تعمل على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي (صفحات بأسماء مستعارة) لابتزاز المؤسسة الأمنية والإساءة إلى رموزها، فضلاً عن ابتزاز الضباط والمنتسبين ومساومتهم. 

وعليه قررت هذه اللجنة إحالة الضباط المتورطين بهذا الفعل غير القانوني إلى الإمرة، واستمرار الإجراءات القانونية اللازمة وإكمال التحقيقات بحقهم.

إننا ندعو جميع العاملين في المفاصل والتشكيلات العسكرية والأمنية إلى الابتعاد عن هكذا أفعال تسيء إلى العمل في هذه المؤسسات العريقة، وإلى تاريخهم وعوائهم، وعدم الانجرار بتصرفات وأفعال بعيدة كل البعد عن جوهر عمل القوات الأمنية وواجباتها التي أوكلت إليها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com