الوكالات التركية تصحح لغوياً كلمة الكاظمي لتبدو بأسلوب عربي

الوكالات التركية تصحح لغوياً كلمة الكاظمي لتبدو بأسلوب عربي

آخر تحديث : الجمعة 18 ديسمبر 2020 - 10:47 مساءً

انقرة- قريش:

اضطرت وكالات الانباء التركية الى تصحيح صياغة كلمة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الخميس، في سجل زيارة ضريح مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك، وذلك في إطار زيارة رسمية اجراها إلى تركيا.

وتخلل مراسم الزيارة دقيقة صمت، بعد أن وضع الكاظمي إكليلاً من الزهور على ضريح أتاتورك، ووقع على سجل الزيارات الخاص بالضيوف الكبار، ليتم لاحقاً التقاط صور تذكارية، وتوجه بعدها مع الوفد المرافق له إلى برج الميثاق الوطني في الضريح.

وكتب الكاظمي في السجل الكلمة الاتية ، مرتكباً غلطة لغوية في اسقاط ألف لام التعريف عن كلمة – كبار- وهو الخطأ الشائع في لغة غير الناطقين بالعربية ،

: “يُعرَف العظماء بآثارهم التي يتركونها لشعوبهم من إنجازات في الأمن والاستقرار والرفاهية، اليوم تشرفت بزيارة أحد هؤلاء الكبار، الراحل مؤسس تركيا الحديثة، مصطفى كمال أتاتورك”.

22 - قريش

وكان الكاظمي قد لفت انتباه مستشاري الرئاسة الاتراك بكلمته التي القاها شاكرا الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ، مطلقا عليه صفة الصديق المشترك للعراق وتركيا. وبحسب مصادر تركية فقد شدد المستشارون متابعة الكاظمي في اي ظهور له في تركيا حتى مغادرته خشية ان يرتكب خطأً ، ربما ينعكس سلباً على العلاقات العراقية التركية .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com