المفاوضات ودول المركز 

آخر تحديث : الإثنين 6 مايو 2024 - 2:41 مساءً
المفاوضات ودول المركز 

رياض العتيبي

كاتب من السعودية

عندما تفاوض مؤسسات المجتمع المدني ومنظمة العمل الدولية والاحزاب الممثلة للعمال حكومات دول المركز وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية لكونها تمثل ٢٥% من الاقتصاد العالمي . بشأن إعادة احياء جمعيات العمال واعطاها كامل الصلاحيات في المطالبة بحقوق العمال وامتيازاتهم فإن ذلك سيؤثر ايجاباً في دول المركز بتبنيهم العدالة ورفاهية المجتمع مما ينعكس ايجاباً على بقية دول العالم لكونها في الغالب تستمد انظمتها وقوانينها وتقدمها ومعرفتها من دول المركز . مما يساهم في نمو المجتمع للدول والعالم ويسود الرخاء والاستقرار . ويقل العقاب للمجتمع والبشرية في حالة عدم الرضوخ للحكومة بمنع الخدمات العامة والمجانية والسجن والتعذيب للمعارضين . 

وفي حالة نجاح المفاوضات سيكون العلم والتدريب نقلة نوعية للعمال لمزيد من صقل مهاراتهم وزيادة دخلهم . مما يساهم في زيادة دخل الدول وخفض الإنفاق الأمني والعسكري الغير مبرر  . 

الخلاصة المفاوضات نجاح للعمال والحكومات والبشرية من العقاب والحروب والمآسي والآلام ومسح دموع قهر الموظفين من رجال ونساء من راتب لا يكفي مدة يسيرة وقد نفذ انهم بحاجة إلى راتب يسد الاحتياجات . 

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com