قيادي في كتائب حزب الله لـ” قريش”: لن نكون أسرى للمفاوضات الحكومية مع الأمريكيين

قيادي في كتائب حزب الله لـ” قريش”: لن نكون أسرى للمفاوضات الحكومية مع الأمريكيين

آخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2024 - 10:32 مساءً

بغداد -ابو زينب المحمداوي :

قال قيادي في كتائب حزب الله ان المفاوضات الحكومية العراقية الامريكية حول موضوع الانسحاب خطوة جيدة لكنها غير مقيدة لقرارات المقاومة في المرحلة الحالية ، واضاف القيادي لمراسل -قريش – طالبا عدم ذكر اسمه وصفته، انّ هناك قناعة لدى فصائل المقاومة الاسلامية بأنّ المفاوضات شكلية وغير مجدية وانها سوف تستمر فترات طويلة ولا نريد ان نستبق الامور كثيرا ، لكن لا يوجد توجيه او اتفاق على اعلان معارضتها من قبل الفصائل، وفي نفس الوقت لا يمكن ان نكون اسرى للمفاوضات، وخاصة نحن لا نرى هناك نتائج ملموسة او علامات تدل على ذلك .

وختم تصريحه بالقول: ان هناك تنسيقات بين فصائل المقاومة ورؤية مشتركة للتعاطي مع اولويات المرحلة الحالية.

فيما كشف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، اليوم الأحد، عن استئناف اللجنة العسكرية العراقية العليا اجتماعاتها مع قوات التحالف الدولي.

وقال رسول في بيان مقتضب ان “اللجنة العسكرية العراقية العليا، استأنفت اجتماعاتها مع قوات التحالف الدولي في بغداد اليوم الأحد، لتقدير الموقف العسكري ومستوى الخطر والبيئة العملياتية وقدرات القوات المسلحة العراقية”.

واوضح المتحدث انه “سيتم بناءً على هذه الاجتماعات صياغة جدول زمني لخفض مدروس وتدريجي وصولا إلى إنهاء مهمة قوات التحالف الدولي لمحاربة داعش والانتقال إلى علاقة ثنائية”.

ولفت رسول الى انه “طالما لم يعكر صفو المحادثات شيء فان الاجتماعات ستتواتر بصورة دورية لإتمام أعمال اللجنة بالسرعة الممكنة”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com