نيجيرفان بارزاني في “ نوروز” : لن ينعم العراق بالاستقرار في حال انكار حقوق كردستان 

نيجيرفان بارزاني في “ نوروز” : لن ينعم العراق بالاستقرار في حال انكار حقوق كردستان 

آخر تحديث : الأربعاء 20 مارس 2024 - 8:51 مساءً
NB2 - قريش

أربيل- قريش: 

قالها رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني اليوم واضحة وصريحة في ان العراق لن ينعم بالاستقرار اذا جرى انكار حقوق الكرد وكردستان ،  داعيا  الأطراف الكردية كافة الى الوحدة لحماية مكاسب الفيدرالية ،وذلك في رسالته الى الشعب الكردي لمناسبة السنة الكردية الجديدة التي توافق في الحادي عشر من اذار، اليوم التاريخي المسمى عيد نوروز.  وفي الاتي نص رسالة نيجيرفان بارزاني :

بمناسبة نوروز، العيد القومي ورأس السنة الكوردية الجديدة، أتقدم بأحر التهاني لعوائل وذوي الشهداء الشامخين، ولكل كوردي ولجميع مكونات شعب كوردستان أينما كانوا. أرجو سنة جديدة حافلة بالسعادة والصحة الجيدة، والأمان والاطمئنان والنجاح للجميع.

اليوم، وبينما نمر بظروف حساسة، أدعو الأطراف السياسية الكوردستانية إلى حل خلافاتها بروح المسؤولية الوطنية ومن خلال التفاهم، لنتمكن من مواجهة التهديدات والتحديات ونحمي الفدرالية وكياننا السياسي وحقوقنا ومكاسبنا الدستورية. فنحن جميعاً في نفس المركب ولو كانت مواقفنا وصفوفنا موحدة لما آلت الأوضاع إلى ما هي عليه اليوم.

إن شعب كوردستان لن يتخلى أبداً عن حريته وحقوقه. وقد أثبت التاريخ أن العراق لن ينعم بالراحة والاستقرار طالما تم إنكار الكورد وكوردستان وطالما استمر انتهاك حقوقهم. لنتعلم جميعنا في العراق من أخطائنا. إن عدم تطبيق الدستور والفدرالية والاتفاقيات السياسية، والتحايل والتلاعب بالمستحقات ومحاولة تحجيم إقليم كوردستان وانتهاك حقوقه الدستورية، لن تنفع العراق ولن تجلب عليه غير الخسارة.

في هذا العيد المبارك، نشدد على إيماننا وسياستنا الثابتة المتمثلة في أن إقليم كوردستان، وكما هو دائماً، سيظل عامل أمان واستقرار في المنطقة. نحن نريد علاقات جيدة وصداقة وحسن جوار قائم على أسس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة. وفي هذه المناسبة، نهنئ أيضاً جميع الشعوب التي تحتفل وتحتفي بعيد نوروز.

أتقدم بالشكر لموظفي ولشعب إقليم كوردستان على التفهم وروح المسؤولية والصمود الذي يبدونه. نحن مطلعون عن كثب على أوضاعهم المعيشية والمعاشية. وإيجاد الحل لهذا الوضع هو الأولوية الأولى لنا جميعاً في كل مؤسسات إقليم كوردستان، وأؤكد لهم أن هذه الصعاب ستمر وتتحول إلى ماض، بينما نخطو بأمل نحو حياة ومستقبل أفضل، وستبقى كوردستان أبداً بلد التعايش والتسامح والتعددية.

مبارك عيد نوروز ورأس السنة الجديدة،

كل عام وأنتم بخير.

نيجيرفان بارزاني

رئيس إقليم كوردستان

20 آذار 2024

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com