“سرج” للاستثمارات الرياضية .. خطوة سعودية جديدة نحو العالمية 

“سرج” للاستثمارات الرياضية .. خطوة سعودية جديدة نحو العالمية 

آخر تحديث : الإثنين 7 أغسطس 2023 - 12:42 مساءً

قريش:

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، تأسيس شركة استثمارية بهدف دعم قطاع الرياضة في السعودية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في وقت تنفق المملكة مئات ملايين الدولارات لاستقطاب لاعبي كرة قدم عالميين إليها.

وستستثمر شركة “سرج” للاستثمارات الرياضية في “الحصول على حقوق الملكية لإنشاء الفعاليات الرياضية الجديدة، إلى جانب الاستثمار في الحقوق التجارية للبطولات الرياضية واستضافة الفعاليات الرياضية العالمية”، بحسب بيان للصندوق.

كما تهدف الشركة إلى الاستثمار في “الفعاليات المرتبطة بالمشجعين، وستقوم بتوظيف التقنيات الرياضية المتقدمة لتطوير القطاع، بما يسهم في تعزيز مكانة المملكة كوجهة رياضية وترفيهية”.

وتسعى السعودية منذ سنوات لتعزيز قطاع الرياضة لديها ضمن خطة تحول اقتصادي، وفي إطار سياسية تقوم على تقوية مصادر القوة الناعمة للمملكة.

وكان صندوق الاستثمارات العامة، أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم بأصول تتجاوز 620 مليار دولار، استحوذ على أندية كرة قدم مؤخرا مما أتاح لهذه الأندية عقد صفقات كبيرة بمبالغ طائلة مع لاعبين كثير منهم أتوا مباشرة من الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي.

ومنذ وصول الأمير محمد بن سلمان (37 عاما) لولاية العهد في 2017، تشهد المملكة انفتاحا اجتماعيا واقتصاديا واسع النطاق وغير مسبوق.

وكانت المملكة ألمحت إلى إمكانية التقدم بملف لاستضافة بطولة كأس العالم 2030.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com