أول تعليقين من الصدر والحكيم على الاتفاق الامريكي العراقي

أول تعليقين من الصدر والحكيم على الاتفاق الامريكي العراقي

آخر تحديث : الثلاثاء 27 يوليو 2021 - 8:33 صباحًا

بغداد – ابو زينب المحمداوي -قريش:

 اول تعليقين حول الاتفاق العراقي الامريكي  الاخير في واشنطن لوقف العمليات القتالية للقوات الامريكية في العراق وردا من عمار الحكيم زعيم تيار الحكمة ومقتدى الصدر زعيم التيار الصدري ، 

ولا يتضمن الاتفاق اي نص يقول بالانسحاب الامريكي ،لكن هناك تأكيد بعدم زج مزيد من القوات القتالية مع انهاء المهمات القتالية نهاية العام وبدء التعاون العسكري الجديد .

وقال الصدر، في تغريدة على تويتر  ويرجح انه سوف يستدرك على بتغريدة اخرى بعد ان تتضح ردود فعل المليشيات ذات الولاء الايراني وموقف الحرس الثوري .

: “شكرا للمقاومة العراقية الوطنية، فها هو الاحتلال يعلن عن بدء انسحاب قواته القتالية أجمع، لننتظر وإياكم إتمام الانسحاب، وشكرا للجهود المبذولة لبلورة هذه الاتفاقية ولا سيما الأخ الكاظمي”.

وأضاف الصدر : “مع العلم أننا قد بينا شروطا فيما سبق ومع تحققها يجب وقف العمل العسكري للمقاومة مطلقا.. والسعي لدعم القوات الأمنية العراقية من الجيش والشرطة لاستعادة الأمن وبسطه على الأراضي العراقية وإبعاد شبح الإرهاب والعنف والمتطفلين وأدعياء المقاومة”.

 الصدر - قريش

فيما اشاد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية في العراق عمار الحكيم بـ”الانجاز الدبلوماسي الذي تحقق” للعراق، بابرام اتفاق اخراج القوات القتالية من البلاد.

وقال الحكيم، في تغريدة عبر “تويتر”:”موقف موفق للسيد رئيس مجلس الوزراء والوفد العراقي المفاوض في واشنطن والذي نجح وبدعم القوى السياسية بإحراز إنجاز دبلوماسي للوطن تمثل بإبرام إتفاق مع الجانب الأميركي يقضي بسحب كامل القوات القتالية بنهاية هذا العام وإبقاء التعاون التدريبي والإستشاري والإستخباري قائما بين البلدين”.

 الحكيم - قريش
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com