انزعاج مكتوم لسلطنة عُمان من تصريحات عبداللهيان

انزعاج مكتوم لسلطنة عُمان من تصريحات عبداللهيان

آخر تحديث : الإثنين 8 أبريل 2024 - 6:06 مساءً

قريش:

دعا وزير الخارجية العُماني الأحد إلى وقف التصعيد في المنطقة خلال استقباله وزير الخارجية الإيراني الذي بدأ جولة إقليمية في مسقط حيث التقى المتحدث باسم الحوثيين اليمنيين.

فيما قال مصدر عماني طلب عدم ذكر اسمه ان مسقط شعرت بالحرج من كلام وزير الخارجية الايراني الذي قال انه يدعم هجمات الحوثيين في البحر الاحمر ، لكنها لم تشأ اثارة الاعتراض .

وترتبط مسقط بعلاقات قوية مع طهران لكنها حريصة على العمل ضمن منظومة مجلس التعاون الخليجي ولا تريد ان تكون مسرحا للخلافات ، اذ كانت وسيطا جيدا للسعودية وايران والحوثيين في السنوات الاخيرة، لذلك بحسب المصدر ذاته لا ترغب مسقط ان تنطلق من ارضها تصريحات تبعث برسائل غير محبذة للولايات المتحدة التي تقود حماية امن البحر الاحمر .

وتأتي زيارة وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في سياق توترات إقليمية قوية فاقمها هجوم الأول من نيسان/أبريل المنسوب إلى إسرائيل ضد القنصلية الإيرانية في دمشق، على خلفية الحرب المستمرة في غزة بين الدولة العبرية وحركة حماس الفلسطينية.

وقال وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي خلال مؤتمر صحافي مع حسين عبداللهيان إن “عُمان تدعم جهود خفض التصعيد في المنطقة، ومعالجة مختلف القضايا والصراعات، وأن يكون صوت الحكمة حاضرا في هذا الجانب”، وفق ما نقلت وكالة الأنباء العمانية الرسمية.

وأضاف البوسعيدي “القضية الفلسطينية هي القضية الأساس التي نعمل على تجاوزها”.

من جهته، رحب نظيره الإيراني بتعزيز العلاقات بين إيران وعمان وشكر السلطنة على إدانتها هجوم دمشق.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com