الفقر والحكومات.. املاءات الحليف 

آخر تحديث : الإثنين 29 أبريل 2024 - 12:04 مساءً
الفقر والحكومات..  املاءات الحليف 

رياض العتيبي

كاتب من السعودية

من اسباب الفقر لشعوب العالم منع شعوب العالم من التعليم والعلاج . بوضع العراقيل أمام تعليمهم او علاجهم مما يسبب للناس أنفاق مدخراتهم على التعليم والعلاج . او بقائهم في الجهل والمرض . والبعض منهم يتجه إلى طرق غير مشروعه للنجاة من الفقر والمرض . حتى في حالة ان ذلك أدى إلى هلاكه . سواءً بالمخاطرة بحياته في سبيل اللجوء للدول أخرى.  او بيع أعضاء جسده . وغير ذلك . 

انه عندما تقوم حكومات العالم بالتفكير السلبي بأن جميع الناس ليس لهم الحق في التعليم والعلاج . وعلى موظفين الدولة فرز هؤلاء الناس وإعطاء سوء الظن الدرجة الأولى في التعامل مع الشعوب تكون هي بداية توجيه البشرية لطريق الفقر . ويكون الغنى محدود لفئة صغيرة من الناس وهم في الغالب لكبار موظفين الدول والأشخاص الداعمين لهم . 

وأحياناً يكون استخدام تفقير الشعوب بسبب توجيهات الحليف الدولي . والزام الدول التابعة له باستخدام سياسة مالية انكماشية . وفي حالة ثورة الشعب 

سيدخل الحليف الدولي لقمع الناس بالقوة . والسيطرة على الأوضاع.  والمحافظة على النظام الحاكم مهما كلف الأمر.  

أما بشأن المشاعر والعواطف وبقاء الانسان وحياته وتعليمة وعلاجه . فإن ذلك غير مهم بالدرجة الأولى ولا الثانية . فالاهم قوة الحليف الدولي وزيادة صناعته العسكرية والذرية بأموال الدول التابعة له والتي هي حق للشعوب المغلوب على أمرها.  

الخلاصة : العالم اليوم بحاجة إلى إدارة جديدة .  

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com