التحقيق في بغداد مع زوجة زعيم داعش الأسبق.. وهناك عناصر طليقة للتنظيم ومحمية بوزراء وسياسيين

التحقيق في بغداد مع زوجة زعيم داعش الأسبق.. وهناك عناصر طليقة للتنظيم ومحمية بوزراء وسياسيين

آخر تحديث : الجمعة 16 فبراير 2024 - 10:33 صباحًا

بغداد- ابو زينب المحمداوي :

أعلنت السلطات القضائية العراقية يوم الخميس عن استجواب “عائلة” الزعيم الأسبق لتنظيم داعش -الدولة الاسلامية أبو بكر البغدادي، موضحةً أنه تمّت استعادتهم من خارج العراق. 

وجرى نشر البيان الخاص بذلك على الموقع الالكتروني لمجلس القضاء الأعلى العراقي

وكانت المعلومات المنشورة تشير الى ان زوجة البغدادي اسمها اسماء محمد ، وتوجد زوجة اخرى من ناحية كبيسة في الانبار .

وجرى قتل البغدادي بعملية للقوات الامريكية داخل سوريا في العام 2019

وظهرت زوجة البغدادي في لقاء خاص على قناة العربية، المملوكة سعوديا، في توقيت وصفه المراقبون بالمدروس. وكشف حديث زوجة البغدادي الاولى التي تزوجها العام 1999 عن شخصية مثقفة ومتماسكة وبعيدة عن التطرف وفي نفس الوقت منكسرة ومغلوبة على امرها حين كان قدرها ان يتحول زوجها الذي تزوجته حين كان عاديا وطالب ماجستير الى متطرف وزعيم تنظيم خطير بعد ان اعتقلته القوات الامريكية لمدة سنة العام 2008.

وكان “جهاز المخابرات العراقي بالتعاون مع المخابرات التركية قام “باسترداد زوجة أبو بكر البغدادي وأولادها”، بعد ان جرى اعتقالها في محافظة هاتاي التركية اثر هروبها من سوريا بمساعدة اعضاء في التنظيم .”.

ولا توجد معلومات حول الوضع القانوني لزوجة البغدادي ، هل هي اسيرة واولادها ام ستقدم للمحاكمة ، وفي كلا الحالتين ، يثير اجبارها على الظهور العلني في التلفزيون اسئلة قانونية وشرعية، يبدو ان احدا لا يستطيع تناولها في العراق اليوم .

وذكر البيان العراقي أن السلطات القضائية تمكّنت من “استعادة عائلة المجرم الارهابي ابو بكر البغدادي”، وذلك “ضمن خطتها لاستعادة المتهمين بقضايا الارهاب الهاربين خارج العراق”. 

ولا يزال عناصر من داعش يتحركون ما بين العراق وتركيا وسوريا ومنهم شقيق وزير الثقافة والسياحة العراقي احمد فكاك البدراني ، المدعو عدنان فكاك البدراني ، من دون اية مساءلة ، ويتسلم راتبه من مديرية تربية نينوى منذ تحرير الموصل وحتى الان .

وقال البيان القضائي أنه “بإشراف مباشر من قبل القاضي المختص في محكمة تحقيق الكرخ الأولى، ألقي القبض على عائلة المجرم الارهابي ابو بكر البغدادي وتم تدوين اقوالهم، فيما لا تزال التحقيقات مستمرة معهم للكشف عن أهم أسرار عصابات داعش الإرهابية”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com