المحكمة الدولية تؤكد شرعية لوائح وكلاء كرة القدم

المحكمة الدولية تؤكد شرعية لوائح وكلاء كرة القدم

آخر تحديث : الثلاثاء 25 يوليو 2023 - 12:49 مساءً

قريش-

رفضت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس)،   استئناف رابطة وكلاء اللاعبين المحترفين ضد اللوائح الجديدة لوكلاء اللاعبين، التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وذلك لأسباب مختلفة (في مجملها). ودخلت اللوائح الجديدة لفيفا حيز التنفيذ في يناير (كانون الثاني) الماضي بهدف فرض نظام انتقالات أكثر عدلاً وشفافية في كرة القدم، مع إلزام وكلاء اللاعبين بالحصول على ترخيص مع حظر التمثيل المتعدد لتجنب تضارب المصالح، ووضع حد أقصى لرسوم الوكلاء. وبعد فترة الانتقالات الصيفية، وبدءاً من أول أكتوبر (تشرين الأول) القادم ، سيُسمح فقط للوكلاء الحاصلين على ترخيص بالعمل في صناعة كرة القدم.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية، ذكر فيفا في بيان رسمي : «فيفا يرحب بقرار (كاس)… الذي يؤكد تماماً شرعية وصلاحية لوائح وكلاء كرة القدم».

من جانبها، أوضحت «كاس» أن لوائح وكلاء كرة القدم الخاصة بفيفا لا تنتهك القوانين في سويسرا وفرنسا وإيطاليا، واتفاقية المفاوضات الجماعية للدوري الأميركي للمحترفين. ولكن اللوائح الجديدة لوكلاء اللاعبين تواجه أيضاً دعاوى قضائية على المستوى الوطني، فعلى سبيل المثال، أحيلت قضايا في ألمانيا على محكمة العدل الأوروبية لإصدار حكم.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com