السعودية.. مدير الأمن العام مرتشٍ ومزوّر واستغلالي ..و..و..؟

السعودية.. مدير الأمن العام مرتشٍ ومزوّر واستغلالي ..و..و..؟

آخر تحديث : الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 - 9:30 مساءً

الرياض – قريش:

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم (الثلاثاء)، أمراً يقضي بإنهاء خدمة الفريق الأول خالد بن قرار الحربي مدير الأمن العام، بإحالته إلى التقاعد مع إحالته للتحقيق، بعد اقل من ثلاث سنوات على تعيينه في هذا المنصب. ويعد القرار الملكي مؤشرا كبيرا على عمق الفساد في  مؤسسات كانت خارج شبهات  الفساد قبل اربع سنوات في ابعد تقدير .

 وتقول السلطات السعودية  ان هذا القرار يأتي ذلك بناءً على ما رفعته الجهة المعنية عن ارتكاب الفريق الأول خالد بن قرار الحربي لتجاوزات ومخالفات عديدة بهدف الاستيلاء على المال العام والانتفاع الشخصي، وتوجَّه التهمة إليه بارتكاب عدد من الجرائم منها التزوير والرشوة واستغلال النفوذ بمشاركة ثمانية عشر شخصاً من منسوبي القطاع العام والخاص. وقالت مصادر سعودية ان اجتماع هذا العدد الكبير من التهم مشكلة حقيقية تواجه اكبر الموسسات الامنية وتحتاج الى وقفة . واستبعدت  المصادر ان تكون هناك محاولة انقلابية كما روجت بعض المواقع في الخارج.

لكن المصادر استغربت كيل سيل من التهم دفعة واحدة لمسؤول كبير.

ولم تقل الرياض ماهي الامور التي زوّر فيها الحربي ولمصلحة من استغل نفوذه الوظيفي وما هي الجهات التي منحته الرشى ولأي سبب .

 والحربي يبلغ التاسعة والخمسين من العمر ، سبق ان شغل مناصب امنية مهمة منها  قائد قوات الطوارىء الخاصة .

وحسب الأمر الملكي، تتولى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد استكمال إجراءات التحقيق مع كل من له علاقة بذلك، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقهم.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com