وفاة الكوميدي المغربي عزيز الفاضلي وسناء موزيان تصفه بأحد كبار الممثلين

وفاة الكوميدي المغربي عزيز الفاضلي وسناء موزيان تصفه بأحد كبار الممثلين

آخر تحديث : السبت 20 نوفمبر 2021 - 4:22 مساءً

الرباط – لندن – قريش

نعت الأوساط الفنية والاعلامية المغربية الفنان المقتدر عزيز الفاضلي (78 عام)، الذي غيبه الموت الجمعة، في أحد المستشفيات بهولندا، بعد مضاعفات وصراع مع وباء كورونا. 

ويعتبر الفنان الراحل عزيز الفاضلي أحد أبرز نجوم الكوميدية المغربية، اشتهر في التلفزيون وفي المسرح كما في السينما. 

واشتهر الراحل بأول فنان مغربي وعربي يقدم النشرة الجوية بطريقة ساخرة وممتعة ومفيدة في ثمانينيات القرن الماضي خلال الفترة التي رفعت فيه مؤسسة الاذاعة والتلفزة المغربية شعار “التلفزة تتحرك” .

1 3 - قريش
سناء موزيان مع الفنان الر احل

 

ومن جهتها، نعت الفنانة المغربية المقيمة بلندن سناء موزيان،  الفنان الكبير عزيز الفاضلي، ووصفته في تدوينة بحسابها على الفيس بوك بـ “الرجل الخلوق،الطيب، النخوة، المهذب ، الفنان الرائع و المحترم جدا.” 

وسجلت أنه يعد “أحد كبار الممثلين المغاربة، الذين أثروا في الساحة الفنية المغربية بأعمال خالدة في مجالات المسرح والسينما والتلفزيون.” .

وأوضحت الفنانة المقتدرة سناء موزيان أن الفاضلي “غادرنا اليوم بعد صراع مع مرض فيروس كورونا.”  

وتحدثت سناء موزيان عن رحيل هذا الفنان الكبير بتأثر شديد، حيث يعتبر من الفنانين القلائل الذين استطاعوا أن يدخلوا البسمة والفرح إلى كل البيوت المغربية، ببساطة المواقف والمشاهد، مؤسسين لكوميديا  السهل الممتنع.

وختمت موزيان الحاصلة على جائزة أحسن فيلم عربي في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في تدوينتها “سنحتفظ بذكراك في وجداننا وسنرعى مكانتك في قلوبنا، اللهم يرحمه و يسكنه أعلى درجات الجنة خالص العزاء لأسرة الفاضلي، وللأسرة الفنية الكبيرة للجمهور المغربي. إنا لله و إنا اليه راجعون.”

ويذكر أن الفنان المقتدر عزيز الفاضلي خلف عدد من  الأعمال الفنية المرموقة التي شارك فيها ولقيت نجاحا كبيرا سلسلة “لابريكاد” و ”شيب وشياب”، و فليم “البركة في راسك” الذي أخرجه نجله عادل الفاضلي سنة 2019.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com