نيجيرفان بارزاني يدين هجوم شهربان ويفتح مستشفيات اقليم كردستان للمصابين

نيجيرفان بارزاني يدين هجوم شهربان ويفتح مستشفيات اقليم كردستان للمصابين

آخر تحديث : الجمعة 1 ديسمبر 2023 - 10:30 صباحًا
Screenshot 2023 12 01 at 08.54.01 - قريش
نيجيرفان بارزاني رئيس اقليم كردستان العراق

اربيل -ديالى -“ قريش”

قتل 11 شخصاً واصيب 17 في محافظة ديالى -قضاء المقدادية- شهربان – العمرانية، شرق العراق بهجوم نفذه تنظيم داعش بعد فترة هادئة نسبيا في المناطق التي اندحر فيها التنظيم .و انفجرت عبوتان ناسفتان مزرعتان بحافلة صغيرة كانوا يستقلونها قبل أن يطلق قناص النار عليهم،

واستهدف الهجوم الذي وقع ليل الخميس في محافظة ديالى حافلة صغيرة كانت تقلّ مدنيين خلال عودتهم من تجمّع انتخابي لمرشّح من عشيرتهم، . 

ودان نيجيرفان رئيس اقليم كردستان العراق بشدة الهجوم الإرهابي الذي تم الليلة الماضية باستخدام العبوات المزروعة وإطلاق النار في منطقة العمرانية التابعة لقضاء شهربان (المقدادية) بمحافظة ديالى والذي أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين وإصابة عدد آخر منهم.

وقال بحسب بيان تسلمت -قريش -نسخة منه

ندعو الله تعالى أن يتغمد أرواح الشهداء برحمته وعطفه ويلهم عوائلهم وذويهم الصبر والسلوان، نعزيهم ونشاركهم أحزانهم. كما نرجو السلامة والشفاء العاجل للمصابين، ومستشفيات إقليم كوردستان مستعدة لتقديم كل المساعدات الطبية للجرحى والمصابين.

واضاف رئيس الاقليم :

إن هذه الهجمات والعمليات الإرهابية تمثل خطراً على أمن واستقرار البلد، وتثبت حقيقة أن الإرهاب لا يزال يشكل تهديداً وتحدياً حقيقيين، وأن علينا مواجهتهما بكل قوة وإمكانية ومن خلال المزيد من التعاون والتنسيق بين الجيش العراقي والبيشمركة والقوات الأمنية وبمساندة من التحالف الدولي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com