بحث انهيار عملة لبنان بين السعودية و صندوق النقد الدولي

بحث انهيار عملة لبنان بين السعودية و صندوق النقد الدولي

آخر تحديث : الخميس 23 مارس 2023 - 1:03 صباحًا

بيروت -قريش :

إستقبل السفير السعودي لدى لبنان، وليد بن عبد الله بخاري، الاربعاء 22مارس في اليرزة،رئيس بعثة صندوق النقد الدولي الى لبنان إرنستو ريغو راميريز.

فيما تجاوز سعر الدولار الواحد مائة واربعين الف ليرة لبنانية .

وجرى خلال اللقاء التباحث في مجمل المستجدات الحاصلة على الساحة اللبنانية الإقليمية وشروط التعافي التي يحتاجها لبنان ليخرج من الازمة السياسية والاقتصادية التي يعيشها بالإضافة إلى القضايا والموضوعات ذات الإهتمام المشترك، وذلك حسبما أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية لدى لبنان الأربعاء عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

فيما قالت مصادر دبلوماسية ان من المتوقع ان يزور وفد من صندوق النقد الدولي الرياض قريبا بشأن رفع مستوى المباحثات لايجاد حل ابتدائي لازمة العملة اللبنانية المنهارة والسيولة في البنوك اللبنانية لاسيما المصرف المركزي. وبحسب المصادر فإن صندوق النقد يريد ضمانات من السعودية من اجل تقديم الدعم للبنان وفق جدول زمني مرتبط باصلاحات ، غير ان موفد الصندوق قال ان مجال الاصلاح الاقتصادي هامشي في لبنان وان المسألة سياسية الان .

وقدرت المصادر حاجة المصرف المركزي اللبناني بما يزيد على خمسة مليارات دولار لترتيب وضعه ، وهذا مبلغ كبير لا تنوي اية دولة خليجية تقديمه في ظل غياب الاصلاحات. لكن السعودية وعدت بقروض مسهلة لدعم المستشفيات والبنى التحية الاساسية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com