نائب عراقي سابق يشعل “فتنة” مسيحية اسلامية في الموصل وسط صمت المرجعيات

نائب عراقي سابق يشعل “فتنة” مسيحية اسلامية في الموصل وسط صمت المرجعيات

آخر تحديث : الخميس 9 يونيو 2022 - 12:40 صباحًا

الموصل – قريش :

فتح نائب عراقي سابق عن المكون المسيحي النار على اهالي مدينة الموصل ونعتهم عامة بالدواعش ،فيما رفعت نائبة موصلية هي بسمة بسيم دعوى قضائية ضده، بينما علت نبرة الغضب بين اهالي الموصل ازاء تصريحات مسيئة للمسلمين من نائب مسيحي سابق هو جوزف صليوا ، لم تجد ردا من اية مرجعية مسيحية في مدينة عاش المسيحيون عبر القرون فيها في تعايش مع المسلمين وكنائسهم مفتوحة ومصانة تحت حماية مختلف الحكومات السابقة حتى انهارت الدولة العراقية بعد احتلال الولايات المتحدة العراق، ومن ثم احتلال تنظيم داعش الموصل .

فيما تراجع جوزيف صليوا قليلا، وقال انه قال بعض اهالي الموصل ، لكن رده الاخر في تعليق على فيسبوك ، وجد الموصليون فيه طعنا بالاسلام كدين.

Screenshot 2022 06 08 at 22.48.19 - قريش

ورد الدكتور الشيخ محمد الشماع على جوزيف صليوا عبر منشور طويل في فيسبوك جاء فيه :

 · على قياسك ياابن صليوا ..الكعبة ترجع للمشركين ونرجع وننصب فيها اللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى، ونرد الإعتبار لأبي جهل وأبي لهب وابن سلول، على اعتبار أنهم ايضا كانوا يتعبدون أصنامهم وأوثانهم داخل البيت الحرام . والنبي يونس عليه السلام الذي غضب من قومه المشركين عبدة الأصنام نقول له لقد اخطأت بحق أهل نينوى، وعليك أن تعتذر لأصنامهم وترد اعتبارهم بإعادة تشييد اصنامهم في ذات المكان .ياابن صليوا، الغزوات التي تنكرها هي التي حافظت عليك وعلى أجدادك وكنائسك وحرمت العدوان عليك وعليها، ونبينا عليه الصلاة والسلام هدد من يعتدي على غير المسلم أنه لن يرى رائحة الجنة . الموصل وماادراك ماالموصل ياابن صليوا، التي انكرت ماجرى لكم وبكى اهلها لما حدث لكم، وهي التي فتحت ذراعيها مرحبة بعودتكم . الموصل وأهلها ذو الغالبية المسلمة تعرضوا لأضعاف اضعاف ماتعرضتم له من إبادة وتدمير، وكذلك حال الأيزيدية الذين نكبوا نكبة عظمى في أعز مايملكون . الموصل فتحها المسلمون كما فتحوا غيرها من البلدان التي كان بطش الطغاة واستعباد الناس فيها قائما . الفتوحات قطعت رؤوس الكفر والطغيان وتركت للناس الخيار أن يسلموا او يبقوا على دينهم، ومن ذلك الخيار بقاؤك انت واجدادك على دينهم وكنائسهم، ولو أنهم أجبروا اجدادك لما كنت اليوم داخل بلد اغلبيته الساحقة مسلمون وانت تطعن بدينهم . من الطبيعي ألا تعلم ماذا فتحوا لأنك أغلقت نوافد الهواء النقي عن عقلك وقلبك . الزمن الأول الذي تصفه بالد… عشنة هو زمن رسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله، وزمن اصحابه رضي الله عنهم، وزمن التابعين وزمن كل أمة الإسلام، أنت تتطاول ليس على مدينة الموصل بل : على رسولها وأجيالها منذ النبي ولغاية اليوم فهل انت صاح غير مترنح حين كتبت هذا الهراء ؟ . لايهم ان يرفعوا عليك دعاوى، لكن المهم أن تتبرأ الكنيسة بمراجعها من أقوالك وتصرح أنك لاتمثل الطيف المسيحي .أنا واثق أن القوم الذين تنتمي إليهم ليسوا بحال هكذا تسخيف، بل هم في حال إعادة الثقة والتقارب مع شركائهم من أهل نينوى، ولن يهزنا هراؤك او يبعدنا عن شركائنا في المواطنة من كل اطياف المجتمع النينوي والعراقي .محمد الشماع .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com