ثلاثة مطارات عربية لعبور الجمهور الاسرائيلي الى مونديال قطر

ثلاثة مطارات عربية لعبور الجمهور الاسرائيلي الى مونديال قطر

آخر تحديث : الجمعة 10 يونيو 2022 - 1:10 مساءً

 بيروت- مراسلة قريش:

ذللت قطر عقبة حضور الجمهور الاسرائيلي مباريات كأس العالم المرتقب اقامتها في الدوحة في تشرين الثاني المقبل، في خطوة  تضمن تلقي الدعم الاسرائيلي في جميع المحافل الغربية التي تحاول التعرض لمونديال الدوحة. وبالرغم من عدم وجود علاقات دبلوماسية بين الدوحة وتل ابيب فقد 

أعلنت الحكومة الإسرائيلية أنه سيتم السماح للمواطنين الإسرائيليين بالسفر إلى قطر لحضور مباريات كأس العالم لكرة القدم 2022، رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية بين البلدين.

وذكر بيان مشترك في تل ابيب لثلاث وزارات  هي الدفاع والخارجية والرياضة  ليل الخميس الجمعة “أكد الفيفا أن المواطنين الإسرائيليين سيكونون قادرين على دخول قطر خلال كأس العالم ومشاهدة المباريات، تماما مثل جميع المشجعين من جميع أنحاء العالم”.

وأضاف البيان أنه سيسمح للمواطنين الإسرائيليين، كباقي الأجانب، بالحصول على تأشيرة عبر الإنترنت مع إثبات شراء تذكرة.

وكتب وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد في تغريدة على تويتر “هذا انجاز دبلوماسي يملأ قلوب المشجعين بالفرح”. وأضاف أن “حب كرة القدم والرياضة يربط الناس والدول، وكأس العالم هذه يفتح الباب لعلاقات دافئة جديدة”.

وقال مصدر دبلوماسي خليجي لمراسلة – قريش – في بيروت اليوم الجمعة، ان مطارات المنامة ودبي  واسطنبول وابو ظبي ستكون وجهة سفر الجمهور الاسرائيلي قبل توجهه من تلك المطارات الى الدوحة، حيث لا يزال هناك عدم وجود رحلات مباشرة بين قطر واسرائيل .

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com