حتى الخنجر لا يرضى على قرار الحلبوسي بشأن اجتثاث البعث

حتى الخنجر لا يرضى على قرار الحلبوسي بشأن اجتثاث البعث

آخر تحديث : السبت 1 مايو 2021 - 3:15 مساءً

بغداد -عمان- قريش:

علق رئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي، يوم السبت، ومن قبله خميس الخنجر السني الموالي للمحور الايراني على إصدار رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، أمرا نيابيا يقضي بإعادة لجنة اجتثاث البعث ضمن اللجان النيابية. بعد ان خف الاحتقان قليلا في ظل طروحات قليلة للمصالحة الوطنية ، فيما يبدو ان الحلبوسي ينفذ آخر الرغبات الايرانية قبل رحيله، بحسب نائب منشق عن تحالف القوى، واضاف النائب الذي طلب عدم ذكر اسمه ان الحلبوسي ماض في قراراته لانه على يقين ان البعث هو حزب متلاشي وخانع ولعبة بيد المخابرات الاقليمية ولا يستطيع ان يرد ببيان عليه لان قيادة البعث تعيش ازمة داخلية ..

 علاوي - قريش
اياد علاوي

وذكر علاوي في تغريدة له على تويتر، أن “بعد 18 عاما لا يزال التعامل بملف اجتثاث البعث مبني على التسييس والجهوية مما يعكس خوفاً غير مبرر بعد تصدينا للنظام البائد وهو في أوج قوته”.

وأضاف “لطالما حذرنا من الاستمرار على هذا النهج وطالبنا مرارا وتكرارا باحالة هذا الملف الى القضاء ومحاكمة من ثبتت إدانته بارتكاب جرائم بحق ابناء شعبنا”.

وأمس الجمعة، أبدى تحالف “عزم”، برئاسة خميس الخنجر، استغرابه من صدور الأمر النيابي المرقم 39 والصادر عن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، مشيرا الى أنه تضمن كماً هائلا من الانتهاكات، بداية من النظام الداخلي لمجلس النواب، وانتهاء بصلاحيات رئيس مجلس النواب نفسه.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com