تحقيقات مثيرة في بغداد مع آمر لواء في الحشد وعلاقته بالارهاب

تحقيقات مثيرة في بغداد مع آمر لواء في الحشد وعلاقته بالارهاب

آخر تحديث : الأربعاء 26 مايو 2021 - 2:28 مساءً

بغداد – ابو زينب المحمداوي -خاص قريش :

اعتقلت قوة امنية عراقية مشتركة القيادي في الحشد الشعبي قاسم مصلح الخفاجي آمر لواء الطفوف . والخفجي الذي يقود لواءا من عناصر تنحدر من كربلاء في اغلبيته ، هو المسؤول الاول عن عمليات الحشد في الانبار المحافظة الشاسعة المحاذية لسوريا . وقالت مصادر حكومية مطلعة لمراسل – قريش – ان الخفاجي متهم بتسهيل عبور شاحنات من الاسلحة تحمل اوراقا مزورة للمواد الغذائية والاغنام ويرجح حمل الشاحنات صواريخ ايرانية بعيدة المدى وجهتها حزب الله في لبنان عبر الاراضي السورية .

واوضحت المصادر ان التحقيقات في اطلاق الصواريخ على قاعدة الاسد العراقية اسفرت عن ضلوع الخفاجي بعلاقة واضحة وصلة اكيدة بعمليات اطلاق الصواريخ .

وقالت المصادر ان ملفات الفساد التي تورط بها الخفاجي افضت الى الكشف عن علاقته بعمليات ارهابية.

وتفيد معلومات اخرى بأن شقيق عادل عبدالمهدي ادلى بشهادة كشفت دور الخفاجي في الفساد، وان الخلافات متأججة بين اكثر من طرف على صلة بالملف .

وبحسب المصادر فإن السفير الايراني حاول الاتصال برئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي لاطلاق سراح الخفاجي في الساعات الاخيرة .

 - قريش

وذكرت المصادر ان الجانب السوري مطلع على حيثيات الدور الذي يقوم به الخفاجي في المنطقة وان دمشق غير راضية على عبور صواريخ ايرانية عبر اراضيها الى لبنان لكنها محرجة من الكشف عن موقفها بسبب علاقتها الخاصة بايران.

وبحسب المصادر فقد جرى اعتقال الخفاجي في منطقة الدورة ببغداد وكان برفقة عدد من عناصر حمايته الذين هربوا فور وصول القوة العراقية الخاصة

وان مذكرة القاء القبض كانت وفق المادة ٤ ارهاب .

ونفت المصادر علاقة القوات الامريكية باعتقاله وقالت انه شأن عراقي.

لكنها لفتت الى الخفاجي هو ابرز العناصر المعتمدة من ايران وفيلق القدس في المنطقة المحاذية لسوريا .

  - قريش
كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com