تقرير خاشقجي يهيمن على مكالمة بايدن والملك سلمان

تقرير خاشقجي يهيمن على مكالمة بايدن والملك سلمان

آخر تحديث : الجمعة 26 فبراير 2021 - 11:00 مساءً

قريش:

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي جو بايدن اجرى اتصالاً هاتفياً بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز. وأوضح البيت الأبيض أن بايدن والملك سلمان بحثا خلال اتصالهما الهاتفي الاول قضايا الأمن الإقليمي، كما أكد بايدن خلال الاتصال للملك سلمان على التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن السعودية.

فيما قال تقرير عن مكتب مدير المخابرات الامريكية ان ولي العهد الامير محمد بن سلمان على علم بقرار قتل الصحفي جمال خاشقجي وانه امر بإسكاته.

وأضاف البيان الرئاسي الامريكي أن بايدن وخلال المحادثات التي طغى عليها النشر المرتقب لتقرير استخباري أميركي حول جريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول، جدد التأكيد على “الأهمية التي توليها الولايات المتحدة على صعيد حقوق الإنسان ودولة القانون”.

كما ذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس»، أنه تم استعراض أهم قضايا المنطقة والمستجدات ذات الاهتمام المشترك، «وبحث السلوك الإيراني في المنطقة وأنشطته المزعزعة للاستقرار ودعمه للجماعات الإرهابية»، مشيرة إلى أن الملك سلمان، شكر الرئيس الأميركي على التزام الولايات المتحدة، الدفاع عن المملكة تجاه مثل هذه التهديدات وتأكيد الرئيس بايدن بأنه لن يسمح لإيران بامتلاك السلاح النووي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com