ماهي شروط مصر التي نقلتها السعودية الى قطر؟

ماهي شروط مصر التي نقلتها السعودية الى قطر؟

آخر تحديث : الأحد 6 ديسمبر 2020 - 3:02 مساءً

القاهرة- الرياض -قريش :

افادت مصادر مصرية على صلة وثيقة بالازمة الخليجية ، ان اتصالات مكثفة اجرتها القاهرة مع الرياض لايضاح موقفها من تطورات الاتجاه نحو حل في الازمة الخليجية ونقله الى الدوحة .

وقالت المصادر لمراسل ( قريش) أنّ القاهرة ابلغت الرياض بشروطها الواجب ايصالها الى قطر كأساس للمصالحة مع مصر ، والا فإن القاهرة ستكون خارج اطراف الصلح .

واضافت المصادر ان الرياض نقلت الى الجانب القطري شروط مصر بعدم التدخل في شؤونها الداخلية من خلال تقارير قناة الجزيرة حول حقوق الانسان والموقف من الاخوان المسلمين والرئيس الراحل محمد مرسي.

وبينت المصادر ان القاهرة طلبت ايضا طرد قيادات الاخوان المسلمين من الدوحة وعدم عودتهم اليها ، كما طلبت تسليمها بعض المطلوبين من الاخوان وفك ارتباط الدوحة بعناصر مصرية معارضة تقيم في اوروبا لاسيما اسبانيا، وكذلك في الولايات المتحدة.

وقالت المصادر ان مصر تريد عودة الاستثمارات القطرية الى اراضيها .

وبحسب المصادر فإنّ قطر ابلغت جهات التفاوض انها ملتزمة عدم التدخل بشؤون مصر وانها اوقفت الشيخ يوسف القرضاوي عن الظهور في قناة الجزيرة منذ فترة.

واستبعدت المصادر ان تخضع قناة الجزيرة لشروط المصالحة الا فيما يخص السعودية. في الجانب المقابل ردت قطر بمطالب اهمها اقفال جميع وسائل الاعلام التي اقيمت في مصر كدعاية مضادة ضد امير قطر وعائلته، مع توجيه القنوات المصرية الاخرى بالتوقف عن مهاجمة قطر ، وهو امر بدا يجد له مكانا في مصر منذ اكثر من شهر . لكن المشكلة في الصحف والمواقع التي تمولها دولة الامارات والموجهة ضد قطر وتنطلق من مصر .

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com