مباحثات سعودية في موسكو.. دور صعب لكن يقبله الروس والأوكرانيون لإيقاف الحرب

مباحثات سعودية في موسكو.. دور صعب لكن يقبله الروس والأوكرانيون لإيقاف الحرب

آخر تحديث : الخميس 9 مارس 2023 - 5:07 مساءً

موسكو – قريش :

Screenshot 2023 03 09 at 15.51.52 - قريش
لافروف وفيصل بن فرحان -موسكو -الخميس 9 مارس 2023

في توقيت دقيق الاهمية من زمن الحرب بين روسيا واوكرانيا التي تتصاعد في باموت اصعب العقد الاستراتيجية ، وفي الوقت الذي تحبس الامم المتحدة انفاسها مع موعد اقترب لتجديد اتفاق تصدير الحبوب من اوكرانيا ، تأتي زيارة وزير الخارجية السعودي الامير فيصل بن فرحان الى موسكو ، ليلتقي وزير الخارجية الروسي لافروف في مناقشة حيوية لملف التعاون من اجل تحقيق السلام العالمي

وقال الوزير السعودي في ختام المحادثات مع نظيره الروسي أن الطرفين بحثا «التحديات التي تمسّ العالم، كما تم تبادل وجهات النظر حول الأزمات الدولية». وأضاف: هناك دائماً ما هو جديد في العلاقات بين بلدينا الصديقين والتي نسعى لتعزيزها وتطويرها على جميع الأصعدة. وأثنى الأمير فيصل على التنسيق القائم في شتى المجالات بين البلدين فيما يتعلق بتنمية العلاقات المشتركة والتنسيق لمواجهة التحديات الدولية.

وكشف وزير الخارجية السعودي أن «المملكة جاهزة للقيام بما يلزم لحل الصراع في أوكرانيا» موضحاً: «إننا مستعدون لتسهيل الحوار بين روسيا وأوكرانيا».

وقال الوزير السعودي: نسعى دائماً لتقديم الدعم من أجل حل هذه الأزمة، ونحن مستعدون للعمل مع جميع الأطراف لإيجاد حل سلمي، وقد طرحنا بالفعل مبادرات معينة في الماضي، بما في ذلك ما يتعلق بتبادل الأسرى، وذلك بإشراف شخصي على هذه العملية من جانب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. ونحن ممتنون للجانب الروسي، وسنواصل بحث المزيد من الفرص لتسهيل الحوار بين الأطراف.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com