تصريحات قائد أمريكي لا تستبعد وقوع الكويت طرفاً في المواجهة مع ايران

تصريحات قائد أمريكي لا تستبعد وقوع الكويت طرفاً في المواجهة مع ايران

آخر تحديث : الأحد 26 مارس 2023 - 3:51 مساءً
 في الكويت - قريش

– الكويت – قريش:

التصريح الاخير لقائد الجناح الجوي الأميركي (جناح الاستكشاف 386) في قاعدة علي السالم الجوية في الكويت، العقيد جورج بوخ، يوحي بأنّ  الكويت ستكون في قلب اية تطورات ساخنة في المنطقة التي يقع فيها المثلث الساخن الإيراني العراقي السوري لاسيما اذا صعدت ايران من عمليات التخصيب الى المستوى العسكري وتنفيذ إسرائيل وعيدها بمواجهة ايران حتى لو لم تشترك الولايات المتحدة، ولعل ذلك يتضح من اشادة قائد الجناح الجوي الامريكي بتلقي دعم الكويت لعمليات التحالف لوجستيا عبر قاعدة السالم الجوية. وقال بوخ في حديث نقلته الصحافة الكويتية المحلية اليوم أن القوات الأميركية لن تغادر الشرق الأوسط، وستظل لحماية مصالحها ومصالح شركائها في المنطقة، وردع أي تهديد إرهابي.

وقال بوخ، على هامش زيارة الصحف المحلية لقاعدة علي السالم الجوية: «إن الكويت شريك محوري لا غنى عنه، وملتزمون الدفاع عنها وتعزيز أمنها».

ويسعى الاعلام الكويتي الى طمأنة الشعب الكويتي من ان الحامية الامريكية مستعدة لردع أي عدوان . وهدد قائد الحرس الثوري الايراني بالرد على أي مكان في الخليج تنطلق منه عمليات وهجمات عدوانية امريكية ضد منشآتها في أي لحظة.

وأضاف القائد العسكري الأمريكي: «نتفهم مدى قلق الدول المضيفة لقواعدنا من تخفيض أعداد قواتنا، فالأحداث ساخنة والتوترات قائمة، لكننا أكدنا للإدارة الأميركية أهمية تواجدنا في قاعدة علي السالم الجوية بسبب موقعها الاستراتيجي وقربها من سوريا والعراق».

وتجري عمليات جناح الاستكشاف بمشاركة القوات الجوية الكويتية، على بعد 39 ميلاً من الحدود العراقية، وجدد قائد الجناح الجوي الأميركي تأكيد «أن الجسر الجوي العسكري متأهب بصفة مستمرة لردع أي مخاطر محتملة».

وكانت هذه القاعدة الكويتية نقطة ارتكاز القوات الامريكية في غزو العراق العام 2003. ويتوقع مراقبون ان تشارك هذه القاعدة في اية عمليات عسكرية أمريكية او إسرائيلية ضد المفاعل النووي الإيراني اذا تطورت الأوضاع وانهارت سريعا .

وأشار إلى أن منافسة الصين وروسيا وإيران لن تضعف تواجدنا أو تؤثر في علاقتنا مع شركائنا، لافتاً إلى تمركز 2000 من جنود سلاح الجو الأميركي في القاعدة لردع المخاطر.

وأضاف: توفر قاعدة علي السالم الجوية، التي تسمى أيضا «قاعدة الصخرة»، جسراً جوياً ومسرحاً للإنقاذ القتالي والإجلاء الطبي الجوي والمراقبة والسيطرة الجوية، كما تعتبر مسرحاً لصواريخ الدفاع البالستية والإسناد القتالي.

وقال بوخ «نحب شراكتنا مع الكويت، وتفانينا للكويت ولشركائنا في التحالف واضح عبر التاريخ، ونسعى جاهدين لأن نكون شريكاً لا غنى عنه في المنطقة، ونعمل باستمرار على تعظيم القدرات العسكرية ودعمها للقضاء على كل أشكال المخاوف الأمنية المشتركة».

وشدد على أهمية الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها، لافتاً إلى أنهم يعملون ليل نهار لكي يشعر جميع من يسكنون في الإقليم بالأمن والأمان، عبر استتباب الأمن وتطبيق القوانين وإبعادهم عن خطر «داعش» والجماعات الإرهابية.

وقال: «هناك الكثير من الأحداث الساخنة في شمال المنطقة، ونحن نعمل على ألا تتمدد آثارها، وذلك من خلال تعاوننا مع الكويت ودول التحالف»، مشيداً بالدور الكبير الذي تلعبه الكويت في دعم عمليات التحالف لوجستياً من خلال التواجد في قاعدة علي السالم الجوية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com