الكلام  الذي لم يُنشر من اجتماع محمد بن سلمان والوزير الأمريكي بلينكن حول حرب غزة

الكلام الذي لم يُنشر من اجتماع محمد بن سلمان والوزير الأمريكي بلينكن حول حرب غزة

آخر تحديث : الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 - 4:34 مساءً

الرياض – “ قريش”

افاد مصدر سعودي مطلع ان ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان حرص على ان يلتقي بنفسه وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن في الرياض امس الاول ، بدل الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود. وقال المصدر انّ الملك غاضب جدا من الهجوم الاسرائيلي المدمر على غزة، وانّ غضبه قد يقود الى كلام من الصعب ان يسمعه الزائر الامريكي ولا يقود الى تفاهم حول وضع متفجر.

وكشف المصدر في تصريح خاص لـ” قريش” اليوم ان الامير محمد بن سلمان اخبر الوزير بلينكن انه محظوظ لانه لم يلتق مع الملك لشدة غضبه ، وقال ولي العهد السعودي مخاطبا الوزير الامريكي بحسب المصدر المطلع : نحن نفترض انكم جئتم الى الشرق الاوسط ليطفئوا النيران المشتعلة لا لتعلنوا الانحياز الكامل لاسرائيل الذي يشجعها على مزيد من الدمار واستهداف المدنيين ، وهي رسالة خاطئة منكم الى شعوب المنطقة وانتم ترون العواصم العربية وردود الافعال ، كما ان ما يصدر منكم قد يكون عاملا لتوسيع الحرب وليس لتحجيمها ومنع اشتعالها من جنوب لبنان كما تريدون .

ولفت الامير الى انه يدين استهداف المدنيين من الجانبين ، وانّ الطرف الامريكي يجب ان يضع اسرائيل امام مسؤولياتها امام القوانين والاعراف الدولية .

وأشار ولي العهد السعودي إلى أن “المملكة تسعى لتكثيف التواصل والعمل على التهدئة ووقف التصعيد في غزة”، مؤكدا ضرورة احترام القانون الدولي الإنساني بما في ذلك رفع الحصار عن القطاع.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com