محمد بن سلمان يشيد بمشروع ربط السعودية مابين الهند وأوربا

محمد بن سلمان يشيد بمشروع ربط السعودية مابين الهند وأوربا

آخر تحديث : السبت 9 سبتمبر 2023 - 11:37 مساءً

قريش:

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم (السبت) 9 سبتمبر ، توقيع مذكرة تفاهم بشأن ابرز مشاريع القرن يدعى «الممر الاقتصادي» لربط الهند والشرق الأوسط وأوروبا.

وهذا الممر سيكون منافسا وربما مفوضا لمشروع الحرير بين الصين وروسيا وايران ، فيما لا يزال لمشروع طريق التنمية بين العراق وتركيا وبعض دول الخليج يحظى بأهمية اقليمية لا بأس بها .

وقال ولي العهد السعودي ، الحاكم الفعلي للمملكة في كلمة خلال اجتماع على هامش قمة العشرين المنعقدة في الهند حضره الرئيس الامريكي جو بايدن: «يسعدني اليوم أن نجتمع في هذا البلد الصديق؛ لتوقيع مذكرة تفاهم بشأن مشروع الممر الاقتصادي بين الهند والشرق الأوسط وأوروبا».

وأوضح ابن سلمان أن المشروع يجيء «تتويجاً لما عملنا عليه معاً خلال الأشهر الماضية لبلورة الأسس التي بنيت عليها هذه المذكرة، بما يحقق مصالح مشتركة بين دولنا من خلال تعزيز الترابط الاقتصادي، بما ينعكس إيجاباً على شركائنا في الدول الأخرى».

ولفت الامير إلى أن المشروع سوف «يسهم في تطوير وتأهيل البنى التحتية التي تشمل سككاً حديدية، وربط الموانئ، وزيادة مرور السلع والخدمات، وتعزيز التبادل التجاري بين الأطراف المعنية».

واكد الامير أن المشروع يتضمن «مد خطوط الأنابيب لتصدير واستيراد الكهرباء والهيدروجين؛ لتعزيز أمن إمدادات الطاقة العالمي، بالإضافة إلى كابلات لنقل البيانات من خلال شبكة عابرة للحدود ذات كفاءة وموثوقية عالية».

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com