السفيران الايراني والسوري في بغداد قلقان.. ويتدارسان تنفيذ تعليمات قاآني

السفيران الايراني والسوري في بغداد قلقان.. ويتدارسان تنفيذ تعليمات قاآني

آخر تحديث : الثلاثاء 22 أغسطس 2023 - 5:03 مساءً

بغداد -“ قريش “ – ابو زينب المحمداوي

أعرب سفيرا ايران وسوريا في العراق عن قلقهما إزاء التحركات العسكرية الامريكية لمسك الحدود بين العراق وسوريا والتي كانت في حيازة فصائل مسلحة موالية للحرس الثوري في المنطقة.

واستضاف السفير الإيراني في العراق “محمد كاظم آل صادق” السفير السوري “سطام جدعان الدندح” الثلاثاء 22 أغسطس في السفارة الإيرانية ببغداد.

وتشعر ايران بالقلق على سبل المواصلات عبر العراق الى سوريا التي لم تكن تخضع لاي نوع من الرقابة ، وتشتبه اسرائيل بأن ايران سربت صواريخ بعيدة المدى الى حزب الله في لبنان عبر العراق وسوريا من خلال عمليات عادية لتمويل لوجستي للفصائل التي تقاتل تحت محاربة داعش في في العراق وسوريا .

وقال مصدر في الحشد الشعبي انّ قائد الحرس الثوري الايراني الجنرال اسماعيل قاآني اجتمع الاسبوع الماضي مع السفير الايراني في منزله ببغداد ، وان توجيهات قاآني العاجلة بدأت تأخذ طريقها للتطبيق لاسيما فيما يخص خطوط الامداد الايرانية نحو سوريا.

وبحث الجانبان آخر التطورات الإقليمية والدولية ، واعربا بحسب وكالة “فارس” الايرانية الرسمية ، عن ارتياحهما وترحيبهما  بالاستقرار القائم والتقدم الذي تشهده المشاريع الإنشائية والخدمية التي تنفذها الحكومة العراقية.

وقالت الوكالة الايرانية ان السفيرين عبرا عن قلقهما إزاء وجود أي خطة لزعزعة الاستقرار في المنطقة بعد الاطلاع على الأخبار المتعلقة بالتحركات العسكرية الأمريكية الأخيرة على حدود العراق وسوريا.

واضافت الوكالة انه تم بحث “آل صادق” و”الدندح” في هذا اللقاء إمكانية التعاون المتعدد الأطراف من أجل تنفيذ مشاريع النقل والشحن والبنية التحتية في العراق ودول الجوار.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com