الحرس الثوري الايراني يعلن عن فرار سفينة حربية أمريكية من قبضة زوارقه.. متى ؟ وكيف؟

الحرس الثوري الايراني يعلن عن فرار سفينة حربية أمريكية من قبضة زوارقه.. متى ؟ وكيف؟

آخر تحديث : السبت 19 أغسطس 2023 - 9:51 مساءً

بيروت- ” قريش”

كشف قائد القوات البحرية للحرس الثوري الإيراني الادميرال علي رضا تنكسيري أن سفينة أمريكية لم يسمها ابتعدت 180 ميلاً بمجرد أن رأت زوارق الحرس الثوري. 

ونقلت وكالة “تسنيم” الايرانية المقربة من الحرس الثوري عن الادميرال علي رضا تنكسيري قوله، “في وقت من الأوقات، لم تكن دول الناتو تحترم قوانين طرقنا المائية، لكنها اليوم تمتثل لتحذيرات بحرية الحرس الثوري. على سبيل المثال، توجهت سفن الحرس الثوري ذات مرة نحو حاملة طائرات أمريكية وهربت هذه الحاملة 180 ميلاً.

ولكن تنكسيري لم يذكر اليوم الذي وقت فيه الحادثة، كما لم يعلن الجانب الأمريكي عن حدوث ذلك. فيما وصلت الى مياه الخليج العربي سفينتان حربيتان مع ثلاثة الاف من المارينز في تحشيد امريكي جديد يخص امن الخليج والعمليات في سوريا التي تخضع لعملية “العزم الصلب” الامريكية.

 وسبق ان أعلن الأسطول الأمريكي الخامس في البحرية الأمريكية، عن وصول أكثر من 3000 جندي أمريكي إلى البحر الأحمر على متن السفينتين الحربيتين “يو إس إس باتان”، و”يو إس إس ،كارتر هول

وأضاف تنكسيري ، قمنا في بحرية الحرس الثوري اليوم بزيادة سرعة الزوارق السريعة من 90 إلى 110 عقدة.

وتابع تنكسيري: تمكنا من تركيب قاذفات الصواريخ على الزوارق السريعة التي يبلغ طولها 8 أمتار. نحن أول دولة في منطقة غرب آسيا تصنع زورقا يمكن إطلاق طائرات مسيرة من على متنها.

 فيما، أعلن وزير الدفاع الإيراني العميد محمد رضا آشتياني أن المتخصصين الإيرانيين توصلوا إلى تقنية انتاج المحرك النفاث التضاغطي، والذي سيستخدم في انتاج صواريخ كروز فرط صوتية. 

وبحسب وكالة تسنيم ذاتها فإن وزير الدفاع الإيراني، تحدث في تصريح له، عن إنجازات وزارة الدفاع في مختلف المجالات. وأشار إلى التقدم المحرز في مجال الصواريخ، وقال: إن إنتاج الصواريخ الباليستية ذات الوقود الصلب شهد نموا كبيرا في السنوات الأخيرة، كما تضاعف معدل إنتاج صواريخ كروز. وكذلك شهد إنتاج الصواريخ الدفاعية، نموا بنسبة 45٪.

واضاف آشتياني، شهد إنتاج منتجات القتال البحري أيضا نموا كبيرا؛ حيث زاد إنتاج جميع أنواع الزوراق عالية السرعة والتي تعد من أهم معدات القوات المسلحة وخاصة سلاح البحرية التابع للحرس الثوري، وتعتبر بشكل ما المحور الرئيسي للقوة القتالية لهذه القوات، بنسبة 30 بالمئة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com