مذكرة عراقية لإلقاء القبض على ترامب

مذكرة عراقية لإلقاء القبض على ترامب

آخر تحديث : الخميس 5 يناير 2023 - 10:44 مساءً

بغداد- ابو زينب المحمداوي

قال رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، اليوم الخميس، أن القضاء العراقي أصدر مذكرة اعتقال بحق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على خلفية اغتيال الجنرال الايراني قاسم سليماني قائد فيلق القدس للحرس الثوري الايراني وعدد من مساعديه في بغداد قبل ثلاث سنوات

ولم تعلق اية جهة امريكية حتى الان على هذا الاعلان.

وتندر ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي بالقول ان القضاء الامريكي لم يستطع حتى الان اصدار مذكرة القاء قبض على ترامب المتهم باحداث اقتحام الكونغرس.

ولم يسبق ان طالب القضاء بملاحقة اي مسؤول امريكي او سواه بسبب قتل مئات الاف العراقيين في خلال الحرب والاحتلال الذي اعقبها.

وقال زيدان ، وهو احد الرئاسات الاربع في البلد ، خلال المحفل الرسمي لمناسبة الذكرى السنوية الثالثة، لاغتيال سليماني وأبو مهدي المهندس، أن “استشهاد قادة النصر خسارة كبيرة لن تعوض”، مشيرا الى أن “فتوى المرجعية الرشيدة أفشلت مخطط داعش الإجرامي”.

وأضاف زيدان، أن “مسؤولية القضاء في محاسبة من ارتكب الجريمة بحق قادة النصر مضاعفة”، مشيرا الى أن “القضاء لن يتردد باتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يثبت عليه دليل اشتراكه في جريمة اغتيال قادة النصر”.

واكد زيدان ان “القضاء أصدر مذكرة قبض بحق الرئيس الأمريكي السابق الذي اعترف بارتكابه الجريمة”، داعياً “القائمين بالتحقيق في جريمة اغتيال قادة النصر إلى بذل جهد استثنائي لكشف المرتكبين”.

وكان ترامب قد قال عقب الغارة الامريكية ان العالم سيكون اكثر امنا بغياب سليماني ، ولفت الى ان الاخرين معه لم يكونون ضمن المستهدفين.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com