الخزعلي يغلق مكاتب مليشياته بعد  قتلى واشتباكات عنيفة في البصرة

الخزعلي يغلق مكاتب مليشياته بعد قتلى واشتباكات عنيفة في البصرة

آخر تحديث : الخميس 1 سبتمبر 2022 - 11:08 صباحًا

البصرة -قريش :

اعلنت المليشيات الشيعية في بغداد ومدن جنوبي العراق حالة الانذار القصوى ونشرت عناصرها في مواضع قتالية

فيما أعلن مصدر أمني عراقي، اليوم الخميس،  عن مقتل 4 مسلحين إثر اشتباكات بين الفصيلين المسلحين الشيعيين “عصائب أهل الحق” و”سرايا السلام”، في محافظة البصرة جنوبي العراق. فيما  قرر قيس الخزعلي زعيم مليشيا العصائب غلق جميع مكاتب حركته المسلحة في عموم العراق  لاسيما الجنوب، بعد ان اصبحت هدفا سهلا للتيار الصدري .

 وقال المصدر إن عنصرين من العصائب واثنين آخرين من سرايا السلام قتلوا خلال الاشتباكات الدائرة منذ أمس في البصرة.

يشار إلى أن الفصيلين ينتميان إلى الحشد الشعبي، لكن عصائب أهل الحق بقيادة قيس الخزعلي تعد بمثابة الجناح المسلح التابع لكتلة صادقون المنضوية تحت تحالف الفتح بقيادة هادي العامري المقرب من إيران، وهو ضمن تحالف الإطار التنسيقي المعارض للتيار الصدري، و تتبع سرايا السلام التيار الصدري بقيادة مقتدى الصدر.

في سياق متصل، حذّر  محمد صالح العراقي المعروف بـ “وزير الصدر” في العراق، اليوم الخميس، الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، بعد يوم من اشتباكات شهدتها مدينة البصرة.

وقال وزير الصدر، في بيان عبر حسابه على تويتر، “احذرك يا قيس، إذا لم تكبح جماح ميليشياتك الوقحة، وإذا لم تتبرأ من القتلة والمجرمين التابعين لك، أو تثبت أنهم لا ينتمون إليك، فأنت أيضا وقح”.

وأضاف: “كفاك استهتارا بدماء الشعب أيا كانوا، فإن أعطيت لنفسك الولاية بقتل أتباعك مثل: (أبا ذر) فلا يعني أنك تنصب نفسك جلادا لكي تغتال كلابك المسعورة الأسود”، مستدركاً بالقول: “الحشد براء منك أيها الوقح”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com