مسؤول اسرائيلي في البحرين متفهماً فحوى الاعتذار

مسؤول اسرائيلي في البحرين متفهماً فحوى الاعتذار

آخر تحديث : الخميس 2 يونيو 2022 - 12:42 مساءً

قريش:

ابدى مسؤول اسرائيلي تفهما لاعتذار البحرين عن عدم اتمام زيارات من ضمنها زيارة لوزير الخارجية البحريني الى تل ابيب بسبب التصعيد الذي شهدته باحة المسجد الاقصى وتداعيات اغتيال الجنود الاسرائيليين للصحافية الفلسطينية شيرين ابو عاقلة. فيما واصل

المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية الون اوشفنتيس اجتماعاته في المنامة على رأس وفد إسرائيلي صباح الخميس والتقى وزير الخارجية البحريني، استكمالا لقمة النقب التي عقدت في إسرائيل قبل أشهر.

وصرح نائب وزير الخارجية الاسرائيلي بحسب صحيفة “معاريف” العبرية إن “العلاقات مع البحرين في جوهر النشاط السياسي لإسرائيل.. وهذه الجلسة تهدف لضمان بأن النتائج ستكون دعامة إضافية لعلاقات إسرائيل والبحرين، كما أنها ستساهم بالاستقرار الإقليمي عموما، وأيضا مواصلة عملية قمة النقب”.

ويرأس المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية وفدا إسرائيليا للمشاركة في الجلسة الثانية للجنة التوجيهية الثنائية (الجلسة الأولى عقدت في القدس في آب/أغسطس 2021).

وتمخضت العلاقات عن مشروع تحلية المياه من شركة اسرائيلية.

ويشار إلى أنه خلال أعمال قمة النقب في شهر آذار/مارس 2022 وقعت إسرائيل والبحرين على اتفاق سلام بين البلدين يشكل خارطة طريق لتطوير وتنمية العلاقات الثنائية

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com