مفاوضات سرية مع مُفجّري أبراج الكهرباء في العراق

مفاوضات سرية مع مُفجّري أبراج الكهرباء في العراق

آخر تحديث : الأحد 18 يوليو 2021 - 1:28 مساءً

بغداد – قريش :

قالت مصادر في الداخلية العراقية ان رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي بات مطلعا بدقة وتفصيل على الجهات التي قامت بتفجير ابراج نقل الطاقة الكهربائية. وبحسب المصادر التي تحدثت الى مراسل قريش شرط عدم ذكر اسمها ان الكاظمي قام بالتفاوض مع تلك الجهات عبر مبعوثين للتوقف مقابل تحديد طلباتهم . وذكرت المصادر ان معظم المليشيات التي تعمل داخل الشرطة الاتحادية وافقت على ايقاف التفجير لقاء ثمن ابلغته الى الكاظمي الذي لا يزال يحاول استغلال الوقت . من جهتها ، ولا تزال الجهات الرسمية تتهم داعش بالتفجير للتغطية على مايحصل .

فيما أكدت وزارة الكهرباء العراقية استمرار الهجمات التي تستهدف أبراج نقل الطاقة الكهربائية، مما تسببت بعزل المحافظات وقطع التيار الكهربائي فيها.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى إن الاستهدافات ما تزال مستمرة، ويوم أمس استُهدف خط ديالى، وهذه الاستهدافات تعزل المحافظات عن بعضها البعض.

وتابع أن هناك حربا معلنة تجاه الكهرباء من قبل داعش، وفي الوقت ذاته هناك تنسيق كبير بين القطعات الأمنية للحد من استهداف الأبراج، مبينا أن الاستهدافات ضربت 62 خطاً ناقلاً خلال الفترة الماضية. وفي وقت سابق كشفت وثيقة أن حصيلة الهجمات على أبراج الطاقة وشبكة منظومة الكهرباء في العراق خلال العام الجاري بلغت أكثر من 100 برج للتخريب فضلاً عن 50 خطاً لنقل الطاقة. وتتهم جهات حكومية وأوساط سياسية عراقية تنظيم داعش وفصائل وميليشيات مسلحة وعصابات اقتصادية بالوقوف وراء عمليات استهداف أبراج الطاقة في العراق.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com