ظريف يكشف ملامح سياسة ايران الجديدة إزاء الخليج

ظريف يكشف ملامح سياسة ايران الجديدة إزاء الخليج

آخر تحديث : الجمعة 29 يناير 2021 - 1:00 صباحًا
بيروت -قريش :

قال مصدر مقرب من المحور الايراني في لبنان ان طهران لا تزال مستمرة في اتصالاتها مع وسطاء خليجيين منهم قطر والكويت وسلطنة عمان من اجل التوصل الى تفاهمات مع السعودية خاصة ،وبقية دول الخليج على نحو ثانوي من اجل تسوية قضايا امنية مهمة تخص الخليج . واضاف المصدر لمراسلة قريش في بيروت ان طهران ستعمد الى اتباع سياسة جديدة ولكن مرحلية بحيث لا تبدو انها البادئة في اي تصعيد ، فيما بدأت سياسة الرئيس الامريكي الجديد بالاجلاء قليلا عبر التشدد في مطالبة ايران بالعودة للالتزامات في الاتفاق النووي من دون وعد واضح في رفع العقوبات وهو الامر الرئيس الذي تتمسك به ايران ، فيما يرى حلفاء امريكا من عرب الخليج انه اسلاح الاقوى للجم طموحات ايران ، ولفت المصدر الى ان دول الخليج ذاهبة الى الاتجاه الخطأ

وان ايران باقية وامريكا راحلة عن المنطقة عاجلا او آجلا . من جهته عزز

وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، لهجة الهدوء في الخطاب من خلال اعلانه اليوم ان التعاون الواسع بين دول المنطقة هو السبيل الوحيد لتحقيق الامن الاقليمي.


وقال ظريف في تغريدة عبر موقع تويتر، وجهها لدول المنطقة من عرب الخليج من دون تسمية السعودية بالاسم ،، ان الفرصة متاحة لاعادة التأمل في قضية الأمن الإقليمي. وشدد على انه لا يمكن شراء الامن بالمال ولا عبر تكديس السلاح. مشيرا الى ان ايران أكدت استعدادها لتفعيل التعاون بين جميع دول المنطقة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com