كوشنر التقط الضوء الأخضر من قطر حول المصالحة مع السعودية

كوشنر التقط الضوء الأخضر من قطر حول المصالحة مع السعودية

آخر تحديث : الخميس 3 ديسمبر 2020 - 12:15 صباحًا

واشنطن – اسطنبول – بيروت- قريش :

رشحت معلومات في الساعات الاخيرة من الاربعاء ٢ ديسمبر الجاري ، مصادرها متطابقة امريكية وخليجية تفيد بأنّ جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الامريكي منتهي الولاية دونالد ترامب استطاع ان يستلم الضوء الاخضر في اجتماعه امس في الدوحة الى امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للشروع بمصالحة بين قطر والسعودية.

وقال المصدر المطلع ان امير قطر كان قد بحث مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قبل ايام مساعي المصالحة الخليجية ، وان اردوغان ابلغه بما قاله للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في مكالمته الهاتفية التي سبقت انعقاد قمة العشرين في الرياض قبل ايام .. وافادت المصادر ان العاهل السعودي ابدى حرصه على اصلاح العلاقة مع تركيا وايقاف تدهورها، كما اكد ان دولة قطر هي جزء من البيت الخليجي ، وان الخصومات تحدث احيانا داخل البيت الواحد لكنها ليست أساساً .

وبحسب المصدر فإن الامير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي تلقى اتصالا هاتفيا من كوشنر عقب مغادرة المسؤول الامريكي الدوحة بساعات قليلة . وكان اللافت عبر المصادر المطلعة ان الاتجاه ينحصر في اتمام المصالحة بين الدوحة والرياض من دون الاشارة الى بقية اطراف الازمة الخليجية وهي الامارات و البحرين ومصر .

مصدر في دائرة مستشاري الرئيس التركي ، امتنع عن الاجابة على سؤال من (قريش) حول علم تركيا بتطورات المصالحة، لكنه اكتفى بالقول أن هناك جهودا واتصالات ايجابية لم تتوقف.

ويرجح اكثر من مصدر عودة كوشنر الى الرياض في خلال وقت قصير .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com