تنبوءات ألمانية: ترامب مرشح للرئاسة ٢٠٢٤

تنبوءات ألمانية: ترامب مرشح للرئاسة ٢٠٢٤

آخر تحديث : الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 - 10:56 مساءً

برلين -فادية حلبي- خاص ب( قريش)

عنيت المانيا قبل سواها من دول اوروبا ، مبكرا في قرع جرس الخطر ازاء الوضع الانقسامي الذي انساق اليه الجمهوريون في الولايات المتحدة في المعركة الانتخابية التي فاز بها جو بايدن وهنأته المستشارة الالمانية ميركل على نحو عاجل بعد اعلان فوزه في وسائل الاعلام

وفي الاجواء الاستشرافية كان قد صدر عن صحيفة دير شبيغل الالمانية مقال مهم عن الوضع في امريكا نشرته الصحيفة قبل ايام من اعلان نتائج الانتخابات الامريكية، وادناه ابرز عناصره: 
١- لن يستسلم ترامب بسهولة وسيواصل رفضه الاعتراف بخسارته وسيلجأ الى القضاء.
٢- إن ظاهرة ترامب، والانقسام الداخلي في الولايات المتحدة، لن تزول مع تنحيه عن السلطة وسيبقى قوة سياسية مؤثرة في السياسة الامريكية على الرغم من تخلي العديد عنه.
٣- يمتلك ترامب شعبية كبيرة بين مؤيديه تصل الى حد التقديس في بعض الاحيان، فضلا عن ان الانتخابات الاخيرة، وعلى الرغم من خسارته، اظهرت زيادة في اعداد انصاره مقارنة بانتخابات عام ٢٠١٦.
٤- يستطيع ترامب تحريك جماهيره الواسعة من خلال ٩٠ مليون متابع على موقعه في تويتر، اي انه لا يعتمد كثيرا على وسائل الاعلام التقليدية.
٥- لا يستبعد التقرير ان يرشح ترامب نفسه ثانية للرئاسة سنة ٢٠٢٤ حيث سيبلغ حينها ال ٧٨ من العمر، في وقت اعلن فيه بايدن انه لن يرشح لدورة رئاسية ثانية، الامر الذي يعني، حسب التقرير، بان امريكا ستشهد منذ الشهر المقبل حملة انتخابية جديدة للعام ٢٠٢٤. (دعا امس احد كبار القادة الجمهوريين الرئيس ترامب الى الترشح لانتخابات عام ٢٠٢٤)

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com