ما الرسالة الحوثية  الخطيرة والمشروطة الى القاهرة؟

ما الرسالة الحوثية الخطيرة والمشروطة الى القاهرة؟

آخر تحديث : الأحد 6 فبراير 2022 - 1:44 مساءً

صنعاء -القاهرة -قريش : 

قالت مصادر سياسية في صنعاء ان قوات انصار الله تراقب بحذر وصل الى حد استفزازها بعد ان وصل وفد عسكري  مصري استشاري يتكون من سبعة ضباط في مهمة اعادة تنظيم  قوات العمالقة التي دربها الامارات وخاضت معارك اثرت على تشكيلاتها في الاسابيع الاخيرة . واضافت المصادر لمراسل – قريش – ان الحوثيين حريصون على عدم فتح جبهة جديدة ضدهم مع مصر لكنهم خائفون من  دعم عسكري مصري يرد بأموال اماراتية او سعودية ويقلب موازين القوى في الجبهات وهون الامر الذي تتحسب له انصار الله وتعمل على تفاديه من خلال رسائل اوصلتها الى القاهرة تفيد ان  الحوثيين ليسوا اعداء مصر ولا يريدون الحرب معها او تهديد مصالحها في باب المندب ولا يريدون الاضطرار الى ذلك ، في ذات الوقت 

أكدت مصادر مصرية أن مليشيا الحوثي بعثت رسائل  عبر قنوات اتصال امنية مشروطة للقاهرة بشأن مصالحها وحركة الملاحة الدولية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر.

و تزداد مخاوف القاهرة من تضرر مصالحها في باب المندب والبحر الأحمر، في ظل تصعيد مليشيا الحوثي هجماتها التي تستهدف حركة الملاحة البحرية وآخرها قرصنة سفينة إماراتية في مطلع يناير الجاري.

و قالت تقارير انه في نوفمبر الماضي، هدد مسؤولون في المخابرات المصرية، وفداً حوثياً خلال اجتماع عقد بالقاهرة، بردٍ قاسٍ في حال المساس بأمن الملاحة في باب المندب والبحر الأحمر الذي يرتبط بشكل مباشر بحركة الملاحة الدولية في قناة السويس. فيما لايزال الحوثيون يعتقدون انهم يمتلكون الورقة الاخطر في ايذاء الملاحة في قناة السويس عبر باب المندب، وان خيارات مصر قليلة وغير مؤثرة وانها ليست بصدد خوض حرب وان اقصى ما لديها قصف جوي لن يكون اكثر من القصف السعودي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com