وزير الدفاع اليمني يعلن لولا التحالف لتحولنا إمارة فارسية .. وجولة خامسة لمباحثات ايرانية سعودية

وزير الدفاع اليمني يعلن لولا التحالف لتحولنا إمارة فارسية .. وجولة خامسة لمباحثات ايرانية سعودية

آخر تحديث : الخميس 18 نوفمبر 2021 - 12:22 مساءً

بغداد – ابو زينب المحمداوي -بيروت- قريش

أكد وزير الدفاع اليمني الفريق محمد علي المقدشي، أن الرياض هي الداعم الأساسي والتاريخي لليمن والسند للشعب اليمني في معركته المصيرية مع المليشيات الحوثية الإيرانية في اشارة الى الحوثيين ابرز مكونات الشعب اليمني ، وقال أن السعودية هي الدرع العربي الأول في مواجهة المشروع الإيراني العابر للحدود. فيما قالت مصادر في بغداد ان جولة خامسة من المباحثات الايرانية السعودية ستجري قريبا في بغداد حول امور شائكة مشتركة بينها حرب اليمن والعقوبات الامريكية والملاحة في الخليج .

واضافت المصادر ان الجانبين الايراني والسعودي ابلغا الحكومة العراقية موافقتهما على استئناف التفاوض .

وقال المقدشي في حديث صحفي اجرته معه صحيفة «عكاظ» السعودية  في  أثناء تفقده الجبهات في محافظة مأرب، إن المملكة  السعودية تقف إلى جانب اليمن في التصدي لمساعي 

تحويله إمارة فارسية، وأرضية لتهديد أمن الملاحة الدولية، واستهداف المصالح العالمية في المنطقة، مؤكداً أن كل رصاصة تتصدى لمليشيات الحـوثي هي بندقيتنا وفي صف اليمن، مشيراً إلى أن اتفاق الرياض هو الاتفاق الجامع لتوحيد جهود كل القوى الوطنية لمواجهة المشروع الطائفي برعاية خاصة وكريمة من قيادة المملكة، وبتعاون ومشاركة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة، مطالباً بالضغط لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض وخصوصاً الشق العسكري والأمني منه. وتحدث وزير الدفاع اليمني عن الموقف في الجبهات وتطلعات الشعب اليمني ومواضيع أخرى.. وحول سؤال: كيف حال اليمن اليوم؟

•• قال المقدشي :

اليمن لم يعد سعيداً، منذ وضع الشيطان الفارسي يده على العاصمة صنعاء، وطالت جرائم المليشيات المناطق والمحافظات وتطاولت على رموز الوطن ورجالاته، واحتلت مؤسسات الدولة، واستحوذت على مقدرات البلاد ومواردها، وعلى أقوات الناس، وجعلت غالبية المواطنين تحت خط الفقر، واستباحت الحرمات، وانتهكت سيادة اليمن، ودمرت كل شيء جميل. سبع سنوات والشعب اليمني يقاتل ويناضل للحفاظ على هويته وعروبته واستعادة دولته وأمنه واستقراره، يقاوم بشجاعة وشموخ للتصدي للعدو الفارسي ومشروعه التوسعي، الذي يسعى لفرض الهيمنة الإيرانية على اليمن والمنطقة العربية، بثرواتها ومقدساتها وموانئها الحيوية.

واشاد المقدشي بالطيران السعودي . وقال :

•• معركة الطيران أحد أهم عوامل الحسم في المعركة التي يخوضها الشعب اليمني ومعه قوات التحالف العربي ضد المليشيات الحوثية الإيرانية، ودور القوات الجوية العربية في المعارك الأخيرة أساسي في التصدي للمليشيات.

وفي سؤال  حول زج قوات جديدة في المعركة ، 

• البعض يرى أن قوات يمنية وطنية تتخذ مواقع آمنة وبعيدة عن الجبهات الساخنة، فلماذا لا يستعان بها في جبهات مأرب؟

قال المقدشي 

•• تقسيم مسرح العمليات للجمهورية اليمنية قائم على أسس عسكرية مهنية، وكل وحدات القوات المسلحة تؤدي واجبها والمهام المناط بها بحسب خطط وتعليمات القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي، وتعليمات وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، وعملية التدوير في المهام والمواقع تتم وفقاً لخطة عسكرية مكتملة، وتخضع لهذه الخطة كل وحدات ومناطق القوات المسلحة، ومعظم القوات مشاركة في المعارك، مثلاً المنطقة العسكرية الأولى مشاركة بقواتها وسلاحها في مواجهة الحوثي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com