الحوثي يقصف أهدافاً استراتيجية في العمق السعودي ويعد لعملية مطار جدة

الحوثي يقصف أهدافاً استراتيجية في العمق السعودي ويعد لعملية مطار جدة

آخر تحديث : السبت 20 نوفمبر 2021 - 5:28 مساءً

صنعاء – قريش :

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية المتمردة على الشرعية، السبت، استهداف مواقع سعودية بـ14 طائرة مسيرة، بينها مصاف تابعة لشركة “أرامكو”.

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع.

وقال البيان: “ردا على تصعيد العدوان (التحالف) واستمرار جرائمه وحصاره نفذت قواتُنا المسلحة عملية توازن الردع الثامنة”.

وكانت انصار الله الحوثية اعترفت انها خسرت ٤١٧٠٠ مقاتل في معارك الاسابيع الاخيرة حيث اشتد قصف التحالف بقيادة السعودية لوقف عملية احتلال الحوثيين لمدينة مأرب الاستراتيجية .

وعلمت قريش من مصادر مطلعة في صنعاء ان هناك تحضيرات كثيفة لاستهداف مزدوج لمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة وشركة ارامكو النفطية . وبحسب المصادر فإن هناك دعما ايرانيا واضحا لتنفيذ العملية بطريقة مختلفة تفيد من البحر من دون تفاصيل اكثر .

وأضاف أن العملية “شملت قصف عدد من الأهداف العسكرية والحيوية، حيث تم قصف قاعدة الملك خالد في الرياض بأربع طائرات مسيرة نوع (صماد 3)”.

وأردف: “تم قصف أهداف عسكرية في مطارِ الملك عبد الله الدولي بجدة، وقصف مصافي أرامكو جدة بأربع طائرات مسيرة نوع (صماد 2)”.

وتحدث سريع عن “قصف هدف عسكري مهم (لم يحدده) بمطارِ أبها الدولي (جنوب غربي المملكة) بطائرة (صماد 3)، إضافة إلى قصف أهداف عسكرية مختلفةٍ في مناطق أبها وجيزان ونجران بخمس طائرات مسيرة نوع (قاصف 2K)”.

وتابع: “بلغ عدد الطائرات المسيرة المشاركة في العملية 14 طائرة مسيرة”.

وتوعد المتحدث الحوثي، قائلا: “تؤكد قواتنا قدرتها على تنفيذ المزيد من العمليات الهجومية ضد العدو السعودي والإماراتي في إطار الدفاع المشروع عن الشعب والوطن”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com