معركة مأرب تقطف ثلاثة قادة في الجيش اليمني.. ورسالة من الأحمر

معركة مأرب تقطف ثلاثة قادة في الجيش اليمني.. ورسالة من الأحمر

آخر تحديث : السبت 27 فبراير 2021 - 11:09 مساءً

قريش:

لقي ثلاثة قادة بالجيش اليمني مصارعهم في محافظة مأرب شرقي اليمن حيث تشتد المعارك منذ ثلاثة اسابيع ، بحسب ما أفاد بيان ومصدر عسكري حكومي السبت. 

وأعلن موقع “سبتمبر.نت”، الناطق باسم الجيش اليمني، تشييع جثمان 4 عسكريين، في مدينة مأرب السبت، بينهم قائدان رفيعان هما العميد الركن ناصر سعيد البرحتي، قائد اللواء الثاني في القوات المشتركة، والعميد الركن عبده علي الوافي (لم يذكر منصبه)، بجانب الملازم أول مروان محسن، والملازم رزاز نعمان الصالحي.

وهذا أول إعلان رسمي عن مقتل العسكريين الأربعة. وفيما لم يذكر الموقع ملابسات مقتلهم، اكتفى بالقول إنهم “استشهدوا في مأرب وهم يؤدون واجبهم الوطني دفاعا عن الجمهورية”.

من جهته وجه السياسي الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر عضو مجلس النواب رسالة عاجلة لأبناء القبائل في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي، وقال فيها من على صفحته بتويتر، “يا أهلنا من أبناء المحافظات التي تحت سيطرة عصابة الحوثي الإجرامية، ثقوا بأن هذه العصابة لا تكترث بدماء اليمنيين ولا يهمها التضحية بكم وبأبنائكم خدمةً لأطماعها وأطماع ايران”.

وأضاف قائلا “ دمائكم غالية فامنعوا الحوثي من الزج بأبنائكم ورجالكم الى المهالك وقفوا صفاً واحداً أمام دعواته للتحشيد“.

 الاحمر - قريش
حميد عبدالله الاحمر

فيما قالت وسائل إعلام محلية إن مجهولين اغتالوا البرحتي والوافي وعددا من مرافقيهما في مأرب، الثلاثاء الماضي، قبل أن يلوذوا بالفرار. 

وفي تطور متصل، قال مصدر عسكري بالجيش اليمني، لوكالة الأناضول التركية

للانباء ، إن العميد عبد الغني شعلان، قائد قوات الأمن الخاصة في مأرب قتل، مساء الجمعة، خلال قيادته معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي غربي المحافظة.

وأضاف المصدر وهو ضابط برتبة مقدم، مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث للإعلام، أن “مليشيا الحوثي هاجمت بشكل غير مسبوق مواقع للقوات الحكومية في جبال البلق الاستراتيجية المطلة على سد مأرب بمديرية صرواح؛ ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة استمرت لساعات”.

وأوضح أن “شعلان قتل مع عدد من مرافقيه جراء الاشتباكات التي نجحت فيها القوات الحكومية بصد الهجوم”.

ولفت المصدر إلى “مقتل عشرات الحوثيين جراء هذا الهجوم العنيف”.

ويعد شعلان أحد أبرز القيادات الأمنية في اليمن، وساهم بشكل كبير في تثبيت الأمن والاستقرار بمدينة مأرب، التي تعد من أكبر مدن البلاد اكتظاظا بالسكان، وفق المصدر ذاته.

ولم يصدر تعليق رسمي بالخصوص من الجيش اليمني حتى الساعة (17:50 ت.غ).

وفي 7 فبراير/ شباط الجاري، صعد الحوثيون من هجماتهم في محافظة مأرب من أجل السيطرة عليها، كونها تعد أهم معاقل الحكومة اليمنية والمقر الرئيس لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com