تعيين النامس قائداً لشرطة الموصل يثير زوبعة من الرفض

تعيين النامس قائداً لشرطة الموصل يثير زوبعة من الرفض

تعيين النامس قائداً لشرطة الموصل يثير زوبعة من الرفض

الموصل – قريش :

قبل اللواء الركن المتقاعد قائد شرطة صلاح الدين السابق  حمد النامس الجبوري  ان يتم تنزيله رتبة عسكرية مقابل منحه منصب قائد شرطة نينوى ومركزها  الموصل في سابقة تخرق العرف العسكري وتهين القيم المهنية في الجيش ، بحسب لواء متقاعد عبدالحميد عاصي الورد ، تحدث لمراسل قريش  اليوم .

وبعد اسبوع من رفض مجلس محافظة نينوى تعيين النامس في هذا المنصب ، كونه لاينتمي للموصل  ، قام رئيس الحكومة حيدر العبادي بفرض النامس قائداً لشرطة الموصل ، بعد التزكية التي حصل عليها النامس من اللوبي الايراني في  بغداد، ومنظمة بدر ووزير الداخلية المنتمي لبدر قاسم الاعرجي ، وقال اعضاء في مجلس نينوى ان رفضهم تعيين النامس يأتي من حرصهم على عدم تكرار مآسي الماضي  وانهم لايريدون تكرار ما فعله نوري المالكي في فرض قيادات عسكرية على المدينة حتى سقطت بيد داعش

 وقال احد الاعضاء في المجلس رفض ذكر اسمه انه بالرغم من ان واثق الحمداني القائد السابق للشرطة لم يعد صالحا لمنصبه الا ان الموصل فيها بدائل كثيرة ومن الاهانة جلب ضابط من مدن اخرى وفرضه  تجاوزا لصلاحيات مجلس المحافظة وتقليلا من شأن ابناء الموصل .

 

حمد النامسواستقبل نجم عبدالله الجبوري قائد عمليات نينوى (منصب شكلي) ، زميله الجبوري حمد النامس ، ما أثار امتعاض اهالي الموصل  في تركيز القبضة الامنية للموصل بيد غير ابنائها الذين يتم تجاهل الكفاءات العسكرية لديهم .

 والنامس كان مديرا لشرطة تكريت – صلاح الدين – ولكن الوضع الامني تدهور كثيرا بوجوده ، فاضطرت الحكومة الى تغييره وتعيين لواء ركن جمعة عناد  الذي اصبح لاحقا قائد عمليات صلاح الدين . ، وينتمي النامس الى حزب اتحاد صلاح الدين و هو من مؤسسيه  في ٢٠١٧ ، وشغل النامس منصب آمر لواء المشاة ٤٣٦ في الفرقة الخامسة عشرة للجيش العراقي قبل احتلال الامريكان العراق .

Leave a Comment